إعلام عبري: السعودية رفضت منح تأشيرات لوفد إسرائيلي

الأحد 12 مارس 2023 09:56 م

كشفت وسائل إعلام عبرية رسمية عن رفض السلطات السعودية منح تأشيرات لوفد إسرائيلي تمت دعوته لحضور مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية بمدينة العلا شمال غربي المملكة.

 

ووفق قناة كان التابعة لهيئة البث، فإن "السلطات السعودية رفضت إصدار تأشيرة الدخول للوفد الإسرائيلي الخاص الذي يضم مواطنين من قرية كفر كما الشركسية (في منطقة الجليل الأوسط/شمال) وممثلين عن وزارة السياحة الإسرائيلية".

وقالت القناة إن "السعوديين وضعوا العراقيل أمام مشاركة الوفد الإسرائيلي، ورفضوا فكرة رفع العلم الإسرائيلي خلال المؤتمر الذي انطلق الأحد، دون أن يمنح السعوديون تأشيرات للوفد الإسرائيلي".

وذكرت القناة أن الرفض يأتي في ظل التقارب "المقلق" بين السعودية وإيران وتوقيعهما اتفاقية لاستئناف العلاقات، مشيرة إلى أن الرفض تبعث من خلالة المملكة رسالة باردة إلى إسرائيل التي تريد بشدة تحسين العلاقات بين الدولتين.

وبحسب القناة، ففي الوقت الذي تتحدث فيه إسرائيل عن التطبيع مع المملكة، فإن السعوديين "ليسوا مستعدين حتى للقيام بهذه الخطوة الصغيرة".

وأشارت القناة العبرية إلى أن المسؤولين السعوديين رفضوا الضغوط التي مارسها عليهم مسؤولون بارزون بالأمم المتحدة لمنح الوفد الإسرائيلي التأشيرات اللازمة لحضورهم الفعالية الأممية.

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

السعودية وفد إسرائيلي العلا