غضب وطرد وحادث.. الهلال يواجه اتحاد جدة بكأس الملك

الأربعاء 15 مارس 2023 03:43 ص

تأهل الهلال بشكل مثير للدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك بفوزه على نادي الفتح.

وفاز الهلال بنتيجة 3-1، على استاد الأمير فيصل بن فهد، في مباراة شهدت العديد من الأحداث المثيرة سواء على مستوى الأهداف أو البطاقات، بالإضافة إلى الحادث الذي تعرضت له زوجة مايكل نجل الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال.

افتتح محمد كنو التسجيل في المباراة لصالح الهلال من ركلة جزاء في الدقيقة 17 من الشوط الأول، نفذها بطريقة رائعة.

وأدرك فراس البريكان، مهاجم الفتح والمنتخب السعودي هدف التعادل في الدقيقة 27، بعد عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء تابعها ببراعة شديدة.

ونجح البرازيلي ميشيل ديلجادو في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، بعدما استغل عرضية زاحفة من المهاجم النيجيري أوديون إيجالو ليودعها في الشباك.

وفي الدقيقة 84 من الشوط الثاني، فجر أوديون إيجالو شباك الفتح بتسديدة صاروخية منحت الهلال التقدم بفارق هدفين.

وبذلك الفوز، ضرب الهلال موعدا مع اتحاد جدة، في نصف نهائي كأس الملك يوم 23 أبريل/نيسان المُقبل، علما بأن المباراة الأخرى ستجمع بين النصر والوحدة.

وواصل مدافع الهلال علي البليهي أزماته المتكررة بعدما تعرض للطرد في الدقيقة 67 بعد عرقلة واضحة على المغربي مراد باتنا لاعب الفتح.

وقرر حكم المباراة إشهار بطاقة صفراء ثانية في وجه علي البليهي ليخرج مطرودا من المباراة في الدقيقة 64، مكلفا فريقه اللعب بـ10 لاعبين حتى نهاية اللقاء.

وسيغيب البليهي عن مواجهة الاتحاد المُقبلة في الدور نصف النهائي، وهو ما يسبب أزمة قوية للأزرق.

المباراة شهدت إجراء دياز لتبديل متمثل في خروج محمد كنو ودخول عبدالله الحمدان؛ لتظهر على كنو علامات الغضب ويرفض مصافحة دياز أثناء التوجه لمقاعد البدلاء، وسط محاولات قوية من سعود كريري إداري الفريق لاحتواء الموقف.

ورفض كنو محاولات كريري هو الآخر وجلس على مقاعد البدلاء وحيدا ولم يتحدث مع أي لاعب أو أحد أعضاء الجهاز الفني.

ونشرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية خبرا حزينا، متمثلا في وفاة زوجة مايكل دياز نجل رامون دياز مدرب الهلال في حادث مروع بالأرجنتين.

وأوضحت الصحيفة أن مايكل كان يستقل رفقة زوجته ونجله سيارة في مقاطعة بوينس آيرس، بالقرب من بلدة باتريسيوس، ثم اصطدمت وجه لوجه بسيارة من ماركة "دودج".

وأكدت الصحيفة الأرجنتينية أنه تم نقل زوجة مايكل إلى المستشفى رفقة نجلها، ولكن جميع المصادر أكدت وفاتها، فيما دخل مايكل دياز ونجله العناية المركزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة كأس الملك الفتح دياز كنو