بتعديل القوانين.. اليويفا يدفع عرض استحواذ قطر على مانشستر يونايتد للأمام

الخميس 16 مارس 2023 01:28 م

تلقى الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني دفعة كبيرة فيما يخص عرض شراء مانشستر يونايتد بعد أن تم الكشف عن دراسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسماح للأندية التي لديها نفس المالكين باللعب في دوري أبطال أوروبا.

ويعد الشيخ جاسم رئيس مجلس إدارة أحد أكبر البنوك في قطر وهناك مخاوف بشأن صلته بباريس سان جيرمان المملوك لصندوق الاستثمارات القطرية.

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، أن هناك حاجة إلى إعادة التفكير في القواعد الحالية ، حيث من المقرر أن يشارك كل من باريس سان جيرمان ويونايتد في أكبر مسابقة للأندية في أوروبا الموسم المقبل.

وقال تشيفرين لصحيفة The Overlap: "نحن لا نفكر في مانشستر يونايتد فقط. لدينا خمسة أو ستة من أصحاب الأندية الذين يرغبون في شراء ناد آخر. علينا أن نرى ما يجب القيام به".

 

وقال أليكساندر تشيفيرين رئيس يويفا لصحيفة تايمز: "نحن لا نفكر فقط في مانشستر يونايتد، لدينا خمسة أو سنة من أصحاب الأندية الذين يريدون شراء ناد آخر علينا أن نرى ما سنفعله".

وتابع "علينا أن نتحدث حول هذه اللوائح، لا ينبغي أن نقول لا للاستثمارات الخاصة بالملكية المتعددة ولكن علينا أن نرى نوع القواع التي نضعها".

وأضاف "إذا كنت تمتلك ناديان يلعبان في نفس المسابقة يمكن أن تستغني عن ناد منهم إذا كنت تريد أن يفوز الآخر ولكن كلاعب هل تعتقد أن الأمر سهل أن تخبر المدرب إن يخسر مباراة لأن الفريق الآخر يود تحقيق الفوز؟".

ذلك القرار قد يفيد مانشستر يونايتد وسط الأخبار التي تفيد باقتراب ملاك باريس سان جيرمان القطريين من شراء النادي الإنجليزي.

وفقا للقوانين الحالية فإنه مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان لن يسمح لهما بالمشاركة سويا في دوري أبطال أوروبا حال اكتملت صفقة بيع مانشستر يونايتد للقطريين.

الحالة كانت قد حدثت من قبل مع نادي لايبزج الألماني وسالزبورج النمساوي لأن الفريقان كانا مملوكان لشركة ريد بول لمشروبات الطاقة.

ولم يسمح للفريقان بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا سويا إلا بعد أن استغنت الشركة عن نادي سالزبورج واستمرت في ملكية لايبزج فقط.

جاء العرضان الرئيسيان لشركة يونايتد من مالكي لديهم صلات بالدرجة الأولى في فرنسا. السير جيم راتكليف ، جنبًا إلى جنب مع مجموعته Ineos ، هو المالك الحالي لشركة Nice وقد قدم عرضًا لشراء الشياطين الحمر ، في حين أن آل ثاني هو المزايد الرئيسي الآخر.

المصدر | الميرور - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مانشستر يونايتد لابيزج سالسبورج باريس سان جيرمان

العرض القطري الأقرب لشراء مانشستر يونايتد.. والشرق الأوسط مفتاح أرباح الصفقة