اعتقال قيادي ثان باتحاد الشغل التونسي خلال شهرين

الجمعة 17 مارس 2023 05:52 ص

كشف نقابيون تونسيون أن الشرطة اعتقلت عبدالناصر بن عمارة، القيادي بالاتحاد التونسي للشغل، وهو ثاني نقابي يتم توقيفه خلال شهرين، ما يهدد بتأجيج الخلاف بين اتحاد الشغل الذي يتمتع بنفوذ قوي، وبين الرئيس قيس سعيد.

وقال مسؤول في الاتحاد العام التونسي للشغل لـ"رويترز" إنه "تم اعتقال عبدالناصر بن عمارة كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان وإطارات وزارة الثقافة بدعوى إهانة الوزيرة عقب توجهه للقاء موظفين محتجين على نقلهم تعسفيا في الوزارة".

والشهر الماضي، اعتقلت السلطات التونسية على أنيس الكعبي، وهو مسؤول نقابي، عقب تنظيم إضراب في أكشاك الطرق السريعة، ما دفع صحيفة الاتحاد العام التونسي للشغل إلى اتهام سعيد بإعلان الحرب على النقابة التي تقول إنها تضم نحو مليون عضو.

ورفضا لما قال إنه استهداف للحريات والحقوق، نظم اتحاد الشغل احتجاجات حاشدة في العاصمة ومدن أخرى منذ الشهر الماضي، في استعراض للقوة بعد حملة سعيد الأخيرة ضد المعارضين.

وكانت المظاهرات بعد أسابيع من الاعتقالات التي استهدفت معارضين بارزين لسعيد، الذي شن أول حملة اعتقالات واسعة له منذ سيطرته على سلطات واسعة النطاق في عام 2021، ما أدى إلى تعليق عمل البرلمان والتحرك إلى الحكم بمراسيم.

وقبضت الشرطة خلال الأسابيع الأخيرة على أكثر من 12 شخصية معارضة بارزة واتهمتهم بالتآمر على أمن الدولة.

وقال سعيد إن هؤلاء متورطون في نقص السلع الغذائية من الأسواق أيضا وتعهد بالمضي قدما في محاربة كل أشكال الفساد والإضرار بمصالح الشعب والبلد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاتحاد التونسي للشغل قيس سعيد اعتقالات تونس عبدالناصر بن عمارة

رفضا لميزانية 2023 .. الاتحاد التونسي للشغل يهدد باحتلال الشوارع

تونس.. احتجاج جديد لجبهة الخلاص للمطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين