مفتي عمان يشيد بالاتفاق السعودي الإيراني: أرعب الكيان الصهيوني

الجمعة 17 مارس 2023 11:32 ص

أشاد مفتي عام سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بالاتفاق الذي وقعته السعودية وإيران مؤخرا بوساطة صينية في العاصمة بكين، معتبرا أن هذا الاتفاق "أرعب الكيان الصهيوني الغاصب"، على حد قوله.

وعلى حسابه في "تويتر"، نشر الخليلي بيانا قال فيه: "إنا لنحيي الوحدة بين الأشقاء في المنطقة، ونرحب بالألفة والوفاق بينهم، ونحيِّي من أعماق قلوبنا ما قامت به سلطنتنا بقيادة عاهلها المفدى ورائدها الحكيم من الريادة الموفقة لأجل السلام والوئام، ولا غرو في ذلك، فإن هذه هي رسالة عُمان التي ورثتها أبا عن جد عبر التاريخ".

وأضاف مفتي السلطنة: "تلك المكارم لا قعبان من لبن شيبا بماء فعادا بعد أَبوالا"، وهي أبيات نقلَها الشيخ الخليلي عن كتاب "الدر المنثور في التفسير المأثور"، للفقيه والمؤلف المصري جلال الدين السيوطي (1445-1505).

وختم الخليلي قائلا: "كم نرجو من خير للأمة من هذا الاتفاق فالكيان الغاصب المحتل اهتزت أركانه وأرعب قلبه وارتعدت فرائصه بسببه؛ لأنه تيقن أنه إيذان برحيله إلى الأبد"، مضيفا: "ووصيتنا لجميع الأطراف بتقوى الله تعالى والحفاظ على الوئام والسلام، فالمسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله، ولا يحقره، والله ولي التوفيق".

والجمعة الماضي، أعلنت إيران والسعودية والصين في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين بمبادرة صينية.

ويعد مفتي عمان من أكثر القادة الدينيين في العالم العربي انتقادا لدولة الاحتلال الإسرائيلي ودعوة لدعم المقاومة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مفتي عمان الاتفاق السعودي الإيراني دولة الاحتلال

مباحثات عمانية إيرانية لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين الجانبين