رقم قياسي يغازل تير شتيجن في كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

السبت 18 مارس 2023 10:39 ص

يواصل الألماني تير شتيجن حارس برشلونة تألقه في كامب نو خلال الموسم الحالي، حيث يمتلك فرصة كتابة التاريخ في كلاسيكو الدوري الإسباني المرتقب أمام ريال مدريد.

ونجح تير شتيجن في الوصول إلى 19 مباراة بشباك نظيفة في 25 مباراة مع برشلونة هذا الموسم، بنسبة 76% من المباريات، دون استقبال أي أهداف.

لكن الحارس الألماني أمامه فرصة جديدة لكتابة التاريخ ضد ريال مدريد في الكلاسيكو يوم الأحد لحساب الجولة 26 من الدوري الإسباني بطريقة أخرى.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها إلى أن تير شتيجن لو نجح في الخروج بشباك نظيفة ضد ريال مدريد فسيكون هذا الكلاسيكو هو السابع له الذي لا يستقبل فيه أي أهداف.

وحال حدث هذا سيعادل تير شتيجن الرقم القياسي في تاريخ حراس المرمى في الكلاسيكو والمسجل باسم فيكتور فالديز حارس برشلونة الأسبق، بـ7 مباريات بشباك نظيفة.

ويحتل تير شتيجن المركز الثاني خلف فالديز في قائمة أكثر الحراس حفاظاً على نظافة الشباك بتاريخ الكلاسيكو، بـ6 مباريات، بالمشاركة مع 4 حراس هم أندوني زوبيزاريتا حارس البارسا السابق من 1986 إلى 1994، وثنائي ريال مدريد السابق فرانشيسكو مويا (1986-1997) وإيكر كاسياس (1999-2015).

وكانت آخر مباراة خرج فيها تير شتيجن بشباك نظيفة ضد ريال مدريد في الفوز 1-0 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 2 مارس/آذار الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تير شتيجن برشلونة ريال مدريد الكلاسيكو