الدوري الإيطالي.. نابولي يهزم تورينو ويقترب من اللقب

الأحد 19 مارس 2023 08:53 م

واصل النجمان النيجيري فيكتور أوسيمين ولاعب الوسط الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا تألقهما اللافت هذا الموسم وقرَّبا فريقهما نابولي كثيرًا من تحقيق حلمه بإحراز لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ عام 1990 عندما أسهما في فوزه الساحق على حساب مضيفه تورينو برباعية نظيفة، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وسجل أوسيمين ثنائية في الدقيقتين (9 و51) رافعًا رصيده إلى 21 هدفًا في صدارة لائحة الهدافين، وسجّل كفاراتسخيليا الهدف الثاني في الدقيقة (35 من ركلة جزاء) رافعًا غلّته إلى 12 هدفاً في موسمه الأول في الكالتشيو و14 في جميع المسابقات، فيما اختتم البديل الفرنسي تانغي ندومبيلي المهرجان بالهدف الرابع إثر تمريرة حاسمة من كفاراتسخيليا في الدقيقة (68).

وحقق نابولي، المنتشي ببلوغه ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الأربعاء الماضي، فوزه الثاني تواليًا والـ23 هذا الموسم، معززًا موقعه في الصدارة برصيد 71 نقطة ومبتعدًا بفارق 21 نقطة مؤقتًا عن أقرب مطارديه إنتر ميلان الذي يستضيف يوفنتوس لاحقًا في قمة المرحلة.

وسيدخل نابولي قمته المقبلة في الدوري في الثاني من أبريل/ نيسان المقبل ضد ضيفه ميلان حامل لقب الموسم الماضي في أفضل الحالات، علمًا أنهما سيلتقيان مرتين بعد ذلك في 12 و18 من الشهر ذاته في ربع نهائي مسابقة دوري الأبطال.

على جانب آخر، تابع فيورنتينا صحوته وحقق فوزه الرابع تواليًا عندما تغلّب على ضيفه ليتشي بهدف وحيد سجله مدافع الأخير أنتونينو غالو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (27).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف خلف بولونيا المتعادل مع مضيفه ساليرنيتانا 2-2 السبت، وتورينو، فيما ظل ليتشي في المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة بخسارته الرابعة تواليًا والثانية عشرة هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، حسم سامبدوريا مواجهة القاع مع ضيفه فيرونا وحقق فوزه الأول منذ أوائل العام الجديد، وجاء بنتيجة 3-1.

ويدين الـ"سامب" بانتصاره الثالث إلى مانولو غابياديني الذي سجل ثنائية في الدقيقتين (24 و35)، وأضاف أليساندرو زانولي الثالث في الدقيقة (8+90)، فيما كان هدف فيرونا الوحيد من نصيب دافيدي فاراوني في الدقيقة (88).

ورفع سامبدوريا رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطتين أمام كريمونيسي المتعادل السبت مع مونزا 1-1، وخلف فيرونا الثامن عشر الذي تلقى هزيمته الثانية والعشرين هذا الموسم.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

نابولي الدوري الإيطالي ميلان

نابولي بطل الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ مارادونا