أكثر من سجل ثلاثيات.. رقم مميز للاتحاد في الدوري السعودي

الاثنين 20 مارس 2023 05:34 م

كشفت قناة "SBC" السعودية، أن نادي الاتحاد هو أكثر فريق سجل لاعبوه 3 أهداف في مباراة واحدة "هاتريك"، وذلك خلال تاريخ مشاركة النادي الجداوي في الدوري السعودي للمحترفين الذي انطلق موسم 2008-2009.

وحسب ما ورد، فإن نجوم الاتحاد خلال السنوات الماضية أحرزوا 18 هاتريك في الدوري السعودي للمحترفين، ويأتي الهلال في المركز الثاني برصيد 17 ثلاثية تهديفية للاعبيه، ثم الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 15 هاتريك، وفي المركز الرابع النصر برصيد 14 هاتريك، يليه الشباب في المرتبة الخامسة برصيد 8 هاتريك.

ومنذ بداية الدوري السعودي للمحترفين، استطاع 11 لاعبًا ارتدوا قميص "العميد" الوصول لتسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة، وهم: "مختار فلاتة (3 مرات)، المغربي هشام بوشروان (مرتين)، نايف هزازي (مرتين)، الفنزويلي جيلمين ريفاس (مرتين)، الصربي ألكسندر بريغوفيتش (مرتين)، المغربي عبد الرزاق حمدالله (مرتين)، البرازيلي ويندل جيرالدو، البرازيلي ماركينيو، عبدالرحمن الغامدي، المصري محمود عبد المنعم "كهربا"، البرازيلي رومارينيو".

وكان مهاجم الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله، قد أحرز 3 أهداف، وقاد فريقه للفوز بنتيجة (1-5) على مضيفه نادي الفتح، في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، السبت 18 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ21 من منافسات دوري روشن السعودي.

وأصبح حمد الله أكثر لاعب تحقيقًا لـ"الهاتريك" بواقع 9 مرات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، مُتفوقًا على المهاجم السوري عمر السومة، الذي استطاع تسجيل 3 أهداف في مباراة واحدة 8 مرات مع ناديه السابق الأهلي، بينما يأتي محترف نادي الهلال السابق، الفرنسي بافتيمبي غوميز، في المركز الثالث، برصيد 4 "هاتريك" في المسابقة السعودية.

وبعد الهاتريك في شباك الفتح، اعتلى حمدالله صدارة هدافي دوري "روشن" السعودي برصيد 15 هدفًا، مُتفوقًا بفارق هدف عن محترف النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، صاحب الوصافة بـ14 هدفًا.

يُذكر أن الاتحاد يحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الثاني، وذلك بعد مرور 21 جولة من عمر المسابقة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الاتحاد النصر

خامس أفضل الدوريات.. كريستيانو يتنبأ بمستقبل الدوري السعودي