الثاني في أسبوعين.. هجوم إسرائيلي على مطاري حلب والنيرب العسكري في سوريا

الأربعاء 22 مارس 2023 05:43 ص

شهدت سوريا قصفا إسرائيليا جديدا، فجر الأربعاء، استهدف مطار حلب الدولي ومحيطه، ومطار النيرب العسكري، فيما لم يتبين سقوط قتلى أو مصابين.

وقالت مصادر أمنية مقربة من النظام السوري، إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه شرق حلب، انطلاقا من سماء المنطقة البحرية قبالة السواحل السورية، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

بدورها، قالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، في بيان، إنه "حوالي الساعة 3:55 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً محيط مطار حلب الدولي؛ ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار".

وقبل أسبوعين، استهدفت ضربة جوية إسرائيلية مطار حلب الدولي، وأدت إلى خروجه عن الخدمة، وقالت مصادر في المعارضة السورية حينها إن قصفا إسرائيليا استهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام ومجموعات مدعومة إيرانيا في حلب ومحيطها.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لـ"حزب الله"؛ بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في البلد المضطرب، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه محاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي هجوم إسرائيلي مطار حلب سوريا مطار النيرب النظام السوري

مجددا.. سوريا تعلن خروج مطار حلب عن الخدمة بعد قصف إسرائيلي