بقصف صاروخي ومدفعي.. محافظ تعز يكشف تفاصيل محاولة اغتياله

الاثنين 27 مارس 2023 01:53 م

كشف محافظ تعز اليمنية نبيل شمسان، الأحد، تفاصيل ما قال إنها محاولة من جماعة الحوثي لاغتياله أثناء عودته من مدينة المخا غربي المحافظة (جنوب غرب).

والسبت، تعرض شمسان لمحاولة اغتيال بوساطة صاروخ وقذائف مدفعية في منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوبي تعز؛ مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من مرافقيه.

وبعد ساعات من وصوله إلى مدينة تعز (مركز المحافظة)، قال شمسان خلال اجتماع للسلطة المحلية في المحافظة الأحد: "السيارة التي كانت تقلني تعرّضت لصاروخ مباشر، وإرادة الله أرادت ليَّ البقاء على قيد الحياة".

وتابع: "مليشيات الحوثيين لم تكتف بالصاروخ، إذ استمر القصف المدفعي على موكبي لمدة ساعة ونصف، ولم تستطع الوصول إلينا عربة عسكرية واحدة ونحن نتحرك في الأودية إلى أن توقفت النيران بعد ما يقارب ساعتين".

وأوضح: "سرنا على الأقدام بعد تعرضنا للهجوم مسافة تصل إلى 4 كيلومترات، وسط محاولاتنا الاحتماء إلا أن القصف المدفعي كان يصل إلى مكان وقوفنا".

وشدد شمسان على أن "العملية كانت تهدف إلى اغتيال حتمي، إلا أن إرادة الله حالت دون ذلك".

وحتى الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، الإثنين، لم تعقب جماعة الحوثي على اتهامها بمحاولة اغتيال المحافظ.

واعتبر شمسان أن "هجوم مليشيات الحوثيين على موكبي كان ردة فعل على الاجتماع الذي عُقد في المخا، بحضور نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وقيادات لدى قوات التحالف العربي في اليمن".

وهذا التحالف العسكري العربي، بقيادة الجارة السعودية، يدعم القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية منذ أكثر من 8 سنوات، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ عام 2014.

وتبذل الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودا لتحقيق تسوية سياسية تبدأ بتمديد هدنة استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تجديدها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن محافظ تعز محاولة اغتيال الحوثيون نبيل شمسان