مناهضة إسرائيل تلغي قرعة مونديال الشباب بإندونيسيا

الاثنين 27 مارس 2023 03:16 م

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلغاء قرعة كأس العالم تحت 20 عامًا، التي كان من المقرر أن تحتضنها جزيرة بالي الإندونيسية في 31 من الشهر الجاري؛ وذلك بسبب الجدل الناجم عن الرفض المعلن عنه ضد إسرائيل.

وقال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، في بيان، إنه لم يتلقَ تفسيرًا رسميًا للإلغاء، لكنه ربطه بخطاب أرسله حاكم بالي وايان كوستر إلى الحكومة وطلب فيه منع إسرائيل من المنافسة في الجزيرة.

ومن المقرر أن يُلعب كأس العالم تحت 20 عامًا بين 20 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران، في عدة مدن في جزر سومطرة وجاوا وبالي الإندونيسية، فيما أرسل كوستر في 14 من الشهر الجاري خطابًا إلى الحكومة لمنع مشاركة إسرائيل؛ لأن "سياساتها ضد فلسطين لا تتماشى مع ما تنتهجه جمهورية إندونيسيا".

وقال رئيس الاتحاد الإندونيسي أريا سينولينجا، إنه ينسق حلًا مع وزارتي الخارجية والشباب والرياضة، محذرًا من تبعات إلغاء احتضان المونديال نفسه.

وحذر الاتحاد من أن إندونيسيا لن تتمكن من تنظيم أي مونديال آخر تابع لـ(فيفا)، بل أن بعض قطاعات الكرة الإندونيسية قد تتعرض للحظر في بعض المسابقات.

يذكر أن إندونيسيا، التي بها أكبر عدد من المسلمين في العالم، قدمت مع عدد آخر من أعضاء اتحاد أمم جنوب شرق آسيا ترشحها لاحتضان مونديال 2034. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الشباب إندونيسيا الفيفا

إندونيسيا في مأزق.. إشعال الشارع بالتطبيع الرياضي مع إسرائيل أو عقوبات الفيفا

رئيس إندونيسيا: مشاركة إسرائيل بكأس العالم للشباب لا تمس دعمنا للقضية الفلسطينية

بسبب رفضهم استضافة إسرائيل.. فيفا يسحب تنظيم كأس العالم للشباب من أندونيسيا

دولة وحيدة تتقدم لاستضافة مونديال الشباب بعد سحبه من إندونيسيا

الفيفا يُجمد مخصصات مالية لإندونيسيا بعد تجريدها من تنظيم كأس العالم للشباب