اليونان تعتقل باكستانيين خططا لمهاجمة أهداف إسرائيلية.. والموساد: شبكة إيرانية

الثلاثاء 28 مارس 2023 07:15 م

أعلنت السلطات اليونانية، الثلاثاء، عن اعتقال باكستانيين بتهمة التخطيط لضرب أهداف إسرائيلية في أثينا، فيما قال مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "الموساد" قدم معلومات لأثينا ساعدت في الكشف عن "شبكة إيرانية" تعمل ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية إن الموقوفين، يبلغان من العمر 27 و 29 عاما، وهما من أصل إيراني.

بدورها، أصدرت الشرطة اليونانية بيانا قالت فيه إنه "بعد إجراءات منسقة للشرطة وجهاز الاستخبارات الوطني، تم تفكيك شبكة إرهابية كانت تخطط من الخارج لشن ضربات ضد أهداف مختارة بعناية على الأراضي اليونانية".

وأضاف البيان أن "الموقوفين اختارا أهدافهما، وبدءا استكشاف المنطقة والتخطيط للهجوم"، مشيرة إلى أنهما "تلقيا تعليمات نهائية" للتنفيذ.

بشكل متزامن، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن جهاز المخابرات (الموساد) ساهم في الكشف عن خلية إيرانية يشتبه أنها كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية في العاصمة اليونانية أثينا.

وذكر المكتب نقلا عن بيان "الموساد"، أن الخلية التي تم الكشف عنها اليوم في اليونان هي حالة خطيرة أحبطتها قوات الأمن اليونانية بنجاح.

وتابع البيان أن هذه هي محاولة إضافية من قبل إيران لارتكاب أعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في الخارج.

وأوضح أنه بعد التحقيق مع المشتبه بهم في اليونان، قدم الموساد مساعدة استخباراتية في تفكيك خلية مرتبطة بإيران وأساليب عملها.

وأشار البيان إلى أن التحقيق كشف أن الخلية التي تعمل في اليونان هي جزء من شبكة إيرانية واسعة تعمل من إيران وتمتد عبر العديد من البلدان.

كما أكد أن "الموساد يعمل مع شركائه بلا هوادة لإحباط الهجمات الإيرانية المقصودة في جميع أنحاء العالم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات اليونانية الإسرائيلية شبكة إيرانية باكستانيين الموساد