بطولة ويمبلدون تنوي السماح بمشاركة الروس والبيلاروس

الجمعة 31 مارس 2023 05:18 م

أعلن منظمو بطولة ويمبلدون، ثالث بطولة جراند سلام للتنس ، يوم الجمعة أنهم “يعتزمون” السماح للاعبين الروس والبيلاروسيين بالمشاركة في بطولة هذا العام ، بعد حظر اللاعبين الروس والبيلاروسيين العام الماضي بسبب العمل العسكري الروسي. أوكرانيا

وقال بيان صادر عن نادي عموم إنجلترا المشرف على البطولة: “نخطط حاليًا لقبول مشاركة لاعبين من روسيا وبيلاروسيا ، بشرط أن يتنافسوا على أساس محايد وأن يلتزموا بالشروط المناسبة، بما في ذلك حظر تعابير الدعم عمليات عسكرية روسية في أوكرانيا بأشكال مختلفة ، كما يحظر على اللاعبين الذين يتلقون أموالاً من روسيا و / أو دول بيلاروسيا المشاركة.

أثار حظر لاعبين روس وبيلاروسيين من بطولة ويمبلدون العام الماضي جدلاً واسعاً وأثار غضب اتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد كرة القدم المحترفين ، اللذين استجابا لقرار المنظمين بعدم منح نقاط البطولة للمشاركين.

يوم الجمعة، رحبت المنظمتان بالقرار في بيان مشترك: “يسعدنا أن تتاح لجميع اللاعبين فرصة التنافس في ويمبلدون هذا الصيف. يتطلب الأمر جهدًا وتعاونًا عبر الرياضة لإيجاد حل قابل للتطبيق يحمي لعبة ويمبلدون. عدالة”.

أوضح منظمو ويمبلدون ، المقرر عقده في الفترة من 3 إلى 16 يوليو ، ثلاثة عوامل أثرت في قرارهم هذا العام ، قائلين: “في رأينا ، لم يكن خيار البيانات الفردية للاعبين مناسبًا في العام الماضي. مفاوضات مكثفة مع البريطانيين منذ ذلك الحين. قادت الحكومة وأصحاب المصلحة رياضة التنس لتطوير شكل من أشكال التفسير والبيانات وصياغة تدابير عملية لتنفيذها.

ثانيًا ، كان هناك رد فعل قوي جدًا ومخيّب للآمال من بعض هيئات إدارة التنس على قرار العام الماضي ، والذي إذا استمر سيضر بمصالح اللاعبين والمشجعين والبطولات والتنس البريطاني.

وأضافوا ثالثًا: العام الماضي تنافس لاعبون من روسيا وبيلاروسيا بشكل محايد في أحداث التنس خارج المملكة المتحدة. في بيئة التنس اليوم ، نرى أن التناغم بين البطولات الكبرى أصبح أكثر وأكثر أهمية.

في حين أن العديد من الاتحادات الرياضية في جميع أنحاء العالم منعت اللاعبين أو الفرق الروسية والبيلاروسية من المشاركة في المسابقات ، كانت التنس واحدة من الرياضات النادرة التي سمحت بمشاركتها تحت علم محايد.

وقال إيان هيويت رئيس نادي عموم إنجلترا: “لقد كان قرارًا صعبًا للغاية ، ولم يؤخذ على محمل الجد أو كان هناك القليل من القلق بشأن أولئك الذين سيتأثرون.

وتابع: إذا تغيرت الظروف من الآن وحتى بداية البطولة ، فسننظر في الأمر ونتصرف على هذا الأساس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ويمبلدون تنس روسيا بيلاروسيا أوكرانيا

رجال وسيدات.. تعرف على أكثر المتوجين بلقب بطولة ويمبلدون للتنس