السيتي يلتهم ليفربول برباعية.. ومحرز وصلاح يحققا أرقامًا قياسية

السبت 1 أبريل 2023 02:26 م

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا هامًا على ضيفه ليفربول بنتيجة (4-1) في الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" لموسم 2022-23. 

واستضاف ملعب "الاتحاد" مباراة مانشستر سيتي وليفربول، والتي شهدت الانتصار رقم 20 للسكاي بلو هذا الموسم والرابع على التوالي، والثامن للسيتي على الريدز في آخر 14 مواجهة بالديار.

وبهذا الانتصار، أصبح رصيد مانشستر سيتي (64 نقطة)، بفارق 5 نقاط عن المتصدر أرسنال، الذي يُلاقي في وقتٍ لاحق ليدز يونايتد؛ بينما تجمد رصيد ليفربول عند 42 نقطة في المركز السادس.

وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ضد مانشستر سيتي في 4 مباريات في نفس الموسم، بعدما حقق ذلك في بطولة الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية. كما بات النجم المصري أول لاعب من ليفربول يسجل ضد نفس الخصم في 4 مباريات متتالية منذ موسم 1986-1978، حين حقق إيان راش ذلك أمام إيفرتون.

وتمكن أصحاب الأرض من العودة في النتيجة بالدقيقة (27) عبر المهاجم اليافع جوليان ألفاريز، بعد عرضية جاك غريليش الذي استلم تمريرة رياض محرز ومررها ببراعة لألفاريز أمام مرمى أليسون بيكر. 

ومع بداية الشوط الثاني، وفي أقل من دقيقة واحدة، تمكن مانشستر سيتي من التقدم بالهدف الثاني بطريقة رائعة في الدقيقة (47)، بعد كرة طويلة وصلت إلى رياض محرز، مرر الجزائري الكرة لداخل منطقة الجزاء، حيث كان موجودًا دي بروين الخالي تمامًا من الرقابة، والذي سدد الكرة في شباك الحارس أليسون بيكر. 

وبات محرز أكثر لاعب أفريقي يصنع أهدافًا في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي، برصيد 56 تمريرة حاسمة، متجاوزًا أسطورة تشيلسي، الإيفواري ديدييه دروجبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محرز صلاح الدوري الإنجليزي