ليلة تألق بنزيما.. ريال مدريد يكتسح بلد الوليد

الأحد 2 أبريل 2023 05:53 م

عاد ريال مدريد إلى طريق الانتصارات في الدوري الإسباني من جديد بعد الخسارة في الكلاسيكو بالجولة الماضية قبل التوقف الدولي.

وحقق ريال مدريد فوزا كاسحا على ضيفه بلد الوليد بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن منافسات الجولة الـ27 لبطولة الدوري الإسباني التي تم استئنافها.

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى 59 نقطة، يحتل بها حامل اللقب وصافة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 12 نقطة خلف غريمه برشلونة المتصدر، قبل 11 جولة على نهاية الموسم.

رقم جديد لبنزيما

ويدين ريال مدريد، الذي تبخرت آماله إكلينيكيا في الاحتفاظ بلقب الدوري، بالفضل في انتصاره الكاسح إلى قائد فريقه الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل هاتريك تاريخي في الدقائق 29 و32 و36 من عمر اللقاء، وأضاف لوكاس فاسكيز هدفا سادسا في اللحظات الأخيرة.

وحمل الهدفان الأول والخامس توقيع البرازيلي رودريجو والإسباني ماركو أسينسيو في الدقيقتين 22 و73.

مرت 6 دقائق و30 ثانية بين هدف بنزيما الأول والثالث لريال مدريد ضد بلد الوليد، ليدون بذلك أسرع هاتريك في مسيرته.

وبات بنزيما صاحب ثالث أسرع هاتريك في تاريخ ريال مدريد بالدوري الإسباني، بعد كل من باهينيو ضد خيمناستيك طركونة عام 1950 (4 دقائق)، وفرناندو هييرو ضد إسبانيول عام 1992 (6 دقائق)، وفقا لحساب "مستر شيب" الإسباني.

وبحسب شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، فإن بنزيما سجل هاتريك في الشوط الأول، لأول مرة في مسيرته، بمختلف المسابقات.

فضلا عن ذلك، فإن صاحب الـ35 عاما أصبح أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 20 هدفًا أو أكثر في 11 موسمًا مختلفًا.

كما رفع بنزيما رصيده إلى 14 هدفا في قائمة هدافي الدوري الإسباني، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

وبات فوز ريال مدريد على بلد الوليد بسداسية نظيفة هو الأكبر للفريق الملكي في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وكان أكبر فوز لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في "الليغا" خلال الموسم الجاري أمام إلتشي في ملعب "سانتياغو برنابيو" أيضا، برباعية نظيفة.

عودة هازارد

من جهته، عاد البلجيكي إدين هازارد للمشاركة من جديد مع ريال مدريد بعدما دخل بديلا لبنزيما في الشوط الثاني، ليشارك في الليجا لأول مرة بعد غياب طويل.

ولم يلعب هازارد في أي مباراة منذ 3 يناير/كانون الماضي، حين شارك في الدور الثالث من كأس ملك إسبانيا ضد كاسيرينيو.

أما آخر مشاركة للجناح البلجيكي في الدوري الإسباني فتعود إلى 11 سبتمبر/أيلول 2022 حين شارك ضد ريال مايوركا، أي منذ 203 أيام.

وتعد هذه هي المباراة الثامنة التي يشارك فيها هازارد مع ريال مدريد في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وتجدر الإشارة إلى أن هازارد صنع الهدف السادس الذي سجله زميله لوكاس فاسيكز في الدقيقة 90+1، وهي أول تمريرة حاسمة له في الدوري الإسباني منذ أغسطس/آب 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد بنزيما بلد الوليد هازارد