السيسي يبحث مع ولي العهد السعودي تعزيز التعاون وتطورات إقليمية

الاثنين 3 أبريل 2023 08:11 ص

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الإثنين، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "تعزيز التعاون وتطورات إقليمية ودولية".

جاء ذلك خلال لقاء على مائدة السحور بمدينة جدة غربي المملكة، بحضور رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، ومستشار الأمن الوطني السعودي مساعد بن محمد العيبان، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ووصل الرئيس المصري إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وكان ولي العهد السعودي في استقباله، والتقيا على "مائدة السحور (ليل الأحد- الإثنين) في جدة".

وذكرت الوكالة أنه "جرى خلال اللقاء الأخوي، استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات".

كما تم "بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، بالإضافة إلى بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك"، وفق المصدر ذاته، دون تفاصيل أكثر عن طبيعة تلك التطورات.

من جانبها، أفادت الرئاسة المصرية في بيان، بأن السيسي وبن سلمان "أشادا بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات، مشيرين إلى أهمية الزيارة في مواصلة تطوير هذه العلاقات الأخوية".

ولاحقا، أفادت وكالة الأنباء السعودية، بمغادرة الرئيس المصري، جدة وكان في وداعه ولي العهد السعودي.

ومنذ وصول الرئيس المصري للسلطة في صيف 2014، زار السعودية 14 مرة، كان آخرها في ديسمبر/كانون الأول 2022، لحضور القمة الصينية العربية، وتعد الزيارة الحالية رقم 15.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

عبد الفتاح السيسي محمد بن سلمان الرئيس المصري ولي العهد السعودي