وزير خارجية لبنان: قطر قريبة منا ولم تتركنا

الاثنين 3 أبريل 2023 08:19 م

أشاد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبدالله بو حبيب، الإثنين، بجهود قطر في مساعدة بلاده، قائلًا إنها "قريبة جدًا من لبنان ولم تتركه".

جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال لقائه وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد بن عبدالعزيز الخليفي في العاصمة بيروت، بحسب بيان للخارجية اللبنانية.

ووصف بو حبيب زيارة الوزير الخليفي بالأخوية.

وقال: "سيقوم الخليفي بزيارات لكل السياسيين اللبنانيين وكذلك لرجال الدين للاطلاع على الوضع اللبناني واستمزاج الآراء".

وعقد الخليفي، الإثنين، سلسلة لقاءات مع قادة لبنانيين بينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ورئيس البرلمان نبيه بري، ومفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان، والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي؛ لمناقشة التعاون الثنائي وسبل استقرار لبنان.

ومساء الأحد، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن الخليفي وصل إلى مطار بيروت الدولي ليبدأ زيارة تستمر يوما واحدا وتتضمن لقاءات مع مسؤولين لبنانيين.

وفي مناسبات مختلفة أكدت قطر وقوفها إلى جانب لبنان ودعم شعبه، مع دعوة الفرقاء إلى الإسراع في تشكيل الحكومة.

وواصلت قطر استقبال القادة اللبنانيين وضخ عشرات الملايين من الدولارات لمساعدة الجيش اللبناني، وسط الانهيار الاقتصادي التاريخي، كما زار مسؤولوها بيروت للبحث عن حلول لأزمة لبنان.

وبجانب أزمة اقتصادية يعاني لبنان منذ العام 2019 أزمة سياسية حادة، حيث فشل البرلمان في 11 جولة منذ سبتمبر/ أيلول 2022 بانتخاب رئيس جديد للبلاد خلفا لميشال عون، الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالله بو حبيب لبنان قطر

قطر تؤكد استمرارها بدعم المؤسسة العسكرية في لبنان

قطر: ليس لنا أجندة بشأن لبنان سوى استقراره وازدهاره