حلم دوري أبطال أوروبا.. نيوكاسل من قاع الدوري الإنجليزي إلى الإنجاز

الثلاثاء 4 أبريل 2023 03:30 م

اقترب نادي نيوكاسل يونايتد من تحقيق حلمه الذي بدأ معه منذ أن كان في قاع الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وعزز نيوكاسل فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 2-0، يوم الأحد الماضي، في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتقت كتيبة "الماكبايس" إلى المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج، مع تبقي مباراتين مؤجلتين، إذ جمع حتى الآن 50 نقطة من 27 مباراة، ويتفوق بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد الذي هبط للمركز الرابع.

نيوكاسل اقترب بذلك من إعادة كتابة التاريخ بتحقيق مفاجأة كبيرة بالعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد غياب نحو 20 عاما، ورغم تبقي 11 مباراة، فإن المدير الفني إيدي هاو يعتقد أنه ليس من السابق لأوانه أن ينافس الفريق في "تشامبيونزليج" نظرًا لطموح النادي.

كان إيدي هاو حذرًا من حلم مشاركة نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا، حيث قال إنه يتم النظر في جميع الاحتمالات داخليًا، بالمشاركة في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمرات أو في أسوأ الحالات الفشل في التأهل الأوروبي.

ولكن عندما سُئل عما إذا كان يوافق على أن الحديث عن ذلك سيكون مبكرًا جدًا في رحلة نيوكاسل، لم يخجل إيدي هاو، حيث ردَّ قائلا: "سيكون من الخطير بالنسبة لي أن أقول ذلك لأي شخص (من السابق لأوانه)، نريد أن نحقق كل ما في وسعنا وأن ندفع بأقصى ما نستطيع".

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تشديدات المدرب هاو على ضرورة ارتفاع سقف طموحات الفريق، قائلا: "لا يوجد أي جزء منا يحاول الحفاظ على أي شيء يتعارض مع معتقداتي الداخلية، نحن ذاهبون لكل شيء، لم أضع سقفًا لما يمكن أن يقدمه الفريق".

وظل هاو شجاعًا عند مناقشة طموحات نيوكاسل الحالية، قائلا: "نحن في مهمة لمحاولة الفوز وتحقيق أفضل ما يمكننا تحقيقه، لقد شعرت بذلك من اللاعبين هذا الموسم، هناك عزيمة داخلية حقيقية، لسنا هنا لإضاعة الوقت، نحن بحاجة إلى ذلك لتوحيدنا حتى نهاية الموسم".

نيوكاسل أنفق 250 مليون جنيه إسترليني على لاعبين جدد عبر 3 فترات انتقال منذ الاستحواذ السعودي على النادي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، ومع ذلك، فإن الانتهاء من المراكز الأربعة الأولى سيسمح بميزانية أكبر بكثير.

وعن هذا، كشف هاو عن أن المناقشات حول ميزانية النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة قد جرت بالفعل، وقال عن إمكانية زيادة الميزانية: "ستكون هذه نتيجة، يجب أن أفكر في كيفية تحقيق ذلك، هذا ما نعمل على تحقيقه".

وأضاف: "أعتقد أننا بحاجة إلى تغطية جميع الاحتمالات حتى لا نكون خلف المنحنى، اعتمادًا على ما يحدث، نحن بصدد القيام بكل هذا العمل الآن، هناك قدر هائل من العمل يتعين علينا القيام به في الصيف المقبل، وستحاول الفرق التي تتنافس معنا جميعًا أن تفعل الشيء نفسه".

وأنهى قائلا: "نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء فيما نقوم به، ونحن في رحلة تتسارع بسرعة كبيرة، وعلينا أن نطابق ذلك مع اتخاذنا للقرار، هناك إصرار كبير على القيام بأفضل ما نستطيع، سواء على المدى القصير أو المدى الطويل".

نيوكاسل يمتلك 11 مباراة متبقية في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، سيكفيه الفوز بها للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب نحو 20 عاما.

وفي ظل صعوبة الفوز بجميع المباريات المتبقية، فإن نيوكاسل قد يكفيه الفوز بـ9 مباريات، والتعادل في واحدة، حال نجاح توتنهام في الفوز بكل مبارياته المتبقية.

وبهذه الحالة سيتفوق نيوكاسل على توتنهام بفارق نقطة واحدة، لكنه قد يتراجع ضد مانشستر يونايتد الذي يتساوى معه في الرصيد وعدد المباريات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل الدوري الإنجليزي دوري أبطال أوروبا

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادل تشيلسي وليفربول

الخوف من تدهور العلاقات ساهم في إنهاء الاستحواذ السعودي على نيوكاسل

أبطال أوروبا.. السيتي والإنتر يضعان قدما بنصف النهائي (فيديو)