رفض مواجهة إسرائيلي.. انسحاب لاعب كويتي من بطولة العالم للمبارزة

الأربعاء 5 أبريل 2023 01:51 م

انسحب الكويتي أحمد عوض من بطولة العالم للمبارزة، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.

وأعلن المبارز الكويتي قراره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكداً أنه اتخذ هذه الخطوة رفضاً للاعتراف بـ"الكيان الصهيوني".

وكتب عوض: "الحمد لله على كل حال، تم انسحابي من بطولة العالم المقامة حالياً في بلغاريا؛ بعد تحديد مواجهتي مع لاعب من الكيان الصهيوني المحتل".

وأضاف: "وذلك رفضاً للاعتراف بالكيان الصهيوني المحتل وتضامناً مع دولة فلسطين الشقيقة"، قبل أن يختتم تغريدته بالقول: "كويتيون نحن دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية".

واحتفى ناشطون بموقف عوض، الذي يعد امتدادا لأبطال كويتيين وعرب خلال السنوات الأخيرة، الذين رفضوا مواجهة لاعبين من إسرائيل، رفضا للتطبيع الرياضي معهم.

وتشهد المشاركة الرياضية الكويتية في البطولات الدولية انسحابات متتالية أمام اللاعبين الإسرائيليين، دعما للقضية الفلسطينية ورفضا للتطبيع.

وكان آخر المنسحبين أمام لاعب إسرائيلي اللاعب عبدالرزاق البغلي، الذي انسحب في 6 مارس/آذار 2023، من سباق "الموتوسيرف"، وهي رياضة مائية، أقيمت في بطولة أبوظبي الدولية، رفضاً للعب ضد لاعب إسرائيلي.

ويبدو الموقف الكويتي، الرسمي والشعبي، الأكثر بروزا على الساحة الخليجية، باتجاه التعاطي بإيجابية تجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، ورفض التطبيع مع إسرائيل.

ووفقا للقانون الكويتي فإن "إسرائيل دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين الدخول في اتفاقيات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين فيها، أو منتمين إليها بجنسيتهم، أو العمل من أجلها أو لمصلحتها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لاعب كويتي أحمد عوض لاعب إسرائيلي رفض التطبيع

إيران توقف نشاط رباع بعد مصافحته رياضيا إسرائيليا

انسحاب وزير الصحة الكويتي من اجتماع أممي بسبب ممثل إسرائيل.. وناشطون يشيدون بموقفه