مورينيو يستهدف جلب دي خيا إلى روما

الأربعاء 5 أبريل 2023 06:05 م

أكدت تقارير صحفية إسبانية إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، يستهدف التعاقد مع الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي في سوق الانتقالات الصيفية، من أجل تعزيز صفوف الفريق تحسبًا للموسم المقبل.

وذكر موقع "فيشاجيس" الإسباني، أن إدارة روما تسعى إلى استغلال وضعية دي خيا في يونايتد ووجوده في نهاية عقده من أجل تقديم عرض رسمي له، وهذا بطلب من المدرب مورينيو الي يعرف الحارس جيدًا، وسبق أن دربه بين عامي 2016 و2018 في يونايتد.

ولم يتوصل مسؤولو "الشياطين الحمر" حتى الآن إلى اتفاق مع دي خيا من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل، بعدما رفض الحارس الإسباني العرض المقدم إليه من طرف النادي في وقت سابق، والذي يقضي بتقليص راتبه السنوي بنسبة معينة، وهو ما جعل المفاوضات تتوقف قبل أسابيع قليلة من نهاية الموسم.

ويبحث مسؤول روما عن اقتناص صفقة دي خيا وضمان خدمات حارس من الطراز الرفيع، في ظل عدم اقتناع مورينيو بالحارس البرتغالي روي باتريسيو الذي تجاوز سن الـ35 عامًا، لكن الإشكال حسب التقرير ذاته، قد يكون في عدم قدرة نادي الذئاب على تقديم راتب مرتفع لدي خيا، والذي يتقاضى حاليا 19 مليون يورو سنويًّا.

وإلى جانب روما، ترصد دي خيا بعض الأندية الأوروبية الكبيرة على غرار يوفنتوس وباريس سان جيرمان الفرنسي؛ لكن القرار الأخير من دون شك سيعود إلى الحارس الإسباني، سواء بتجديد عقده والبقاء في "أولد ترافولد" أو تغيير الأجواء باتجاه فريق جديد.

وانضم صاحب الـ32 عامًا إلى يونايتد صيف عام 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني، ويعد منذ ذلك الحين قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الهولندي إيريك تين هاج، وشارك هذا الموسم في 43 مباراة بجميع المسابقات، وتلقت شباكه 48 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه في 11 مناسبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مورينيو روما مانشستر يونايتد

حقيقة العرض السعودي القياسي لجوزيه مورينيو

رغم استقباله 41 هدفا.. دي خيا يضمن التتويج بجائزة القفاز الذهبي