السعودية تنشر نظام صواريخ تشونمو الكورية على الحدود مع اليمن

الخميس 6 أبريل 2023 08:36 ص

كشف مقطع فيديو لزيارة رئيس أركان الجيش السعودي، فياض بن حامد الرويلي، الأسبوع الماضي، للوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع اليمن، عن حصول الجيش على راجمة الصواريخ الكورية الجنوبية "تشونمو K239".

ويظهر المقطع الراجمة للمرة الأولى بالمنطقة الجنوبية للسعودية، وتحديدا في جازان، إضافة إلى ما لا يقل عن طائرتين كوريتين من طراز "تشونمو MLRS"، ومركبة إعادة إمداد بالذخيرة.

وبذلك تصبح السعودية دولة خليجية جديدة في سوق تصدير تشونمو الكورية الجنوبية، بعد الإمارات، وفقا لما أورده تقرير نشره موقع "ذا ديفينس بوست" وترجمه "الخليج الجديد".

ويمكن للنظام إطلاق صواريخ متعددة الأنواع، بما في ذلك الصواريخ الموجهة والصواريخ العادية، ويتم تشغيله بواسطة فريق من 3 أفراد، ويستخدم نظام تحكم حاسوبيا متقدما لتوجيه الصواريخ بدقة عالية.

وتم تصنيع هذا النظام للمرة الأولى في عام 2013، ويستخدم حاليًا في العديد من الدول بما في ذلك كوريا الجنوبية والإمارات العربية المتحدة.

ويعد "تشونمو K239" من النظم القوية والفعالة في مجال الدفاع البري، ويمكن استخدامه في مختلف الظروف القتالية، ويعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة في الاستشعار والتحكم والتوجيه، ما يزيد من دقة الإصابة بالأهداف، كما يساعد على تحسين الأداء العسكري في الميدان.

وتعتبر هذه النظامات من الأهمية القصوى في تطوير القوات البرية، وتحديثها لتكون قوات حديثة وقوية قادرة على مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة.

 

 

المصدر | ذا ديفينس بوست - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تشونمو اليمن فياضل بن حامد الرويلي جازان

سوريا واليمن.. لماذا تصر أمريكا على إطالة أمد صراعات الشرق الأوسط؟

تقرير: قتل جماعي "ممنهج" للإثيوبيين على الحدود السعودية اليمنية