أنس جابر تتأهل لنصف نهائي بطولة تشارليستون بأمريكا

الجمعة 7 أبريل 2023 06:43 م

تخطت التونسية أنس جابر، منافستها الروسية أنا كالينسنكايا، الجمعة لتتأهل إلى نصف نهائي بطولة تشارليستون للتنس التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية، إذ توقفت المواجهة في المجموعة الثانية بسبب إصابة منافستها.

ولم تجد جابر، المصنفة الخامسة عالمياً، صعوبة في بداية المواجهة من أجل حسم المجموعة، حيث تغلبت على منافستها 6 - 0، إذ تفادت التونسية خسارة الكرات، ولم تمنح منافستها فرصة الرد على محاولاتها، ورغم أنها اقتربت في الشوط الخامس من فقدان إرسالها، إلا أن خبرتها الكبيرة مكنتها من إنقاذ 3 كرات قبل أن تحسم الشوط ثم المجموعة الأولى.

وكان واضحاً أن الروسية ليست في أفضل حالاتها من خلال صعوبة تحركها، وعدم قدرتها على التعامل مع قوة إرسال جابر، التي نجحت هذه المرة في توجيه ضربات قوية صعبت مهمة اللاعبة الروسية.

وقبل بداية المجموعة الثانية، طلبت اللاعبة الروسية تدخل طبيبها بسبب إصابتها، حيث توقف اللعب من أجل السماح لها بالتداوي بهدف استكمال المواجهة، وبعد توقف قرابة خمس دقائق عادت لتواصل المواجهة، وتنجح في الفوز بأول شوط عندما عدلت النتيجة في بداية المجموعة الثانية 1ـ1.

وتابعت التونسية استغلال قوة الإرسال، لتكسب الشوط الثالث في المجموعة ثم كسرت إرسال منافستها وتقدمت في النتيجة 3ـ1، وبالتالي بات التأهل قريبا منها حيث كان واضحاً أن اللاعبة الروسية غير مستعدة لرفع التحدي أمام قوة تركيز جابر، وكذلك الصعوبات البدنية للنجم الروسية، التي لم تعد قارة على إنهاء المباراة لتنسحب في المجموعة الثانية والنتيجة 4ـ1، لفائدة النجمة التونسية.

  كلمات مفتاحية

التونسية أنس جابر تثأر من بينسيتش وتتوج بلقب تشارلستون