تشغيل طيران «الخطوط السعودية الخليجية» أبريل المقبل

الثلاثاء 26 يناير 2016 10:01 ص

قال رئيس القطاع التجاري في شركة «الخطوط السعودية الخليجية»، «كريم مخلوف»، إن مشاركة الشركة في معرض الطيران تأتي بهدف التعريف عن أسطولها، لافتا إلى أن الشركة التي أنشئت حديثا تعتزم القيام بأولى رحلاتها بحلول أبريل/نيسان المقبل.

وأشار إلى أن معرض الطيران يتيح فرصة جيدة للجمهور للاطلاع على التصاميم الداخلية للطائرات وسبل الترفيه المتوفرة ومستوى الخدمة المقدمة على متنها.

وأضاف: «خطوط الطيران السعودية الخليجية تسعى إلى أن تشكل إضافة من ناحية الخدمة في رحلاتها المحلية والدولية، وسنبدأ بأربع طائرات تسير من الرياض، وجدة، والدمام ودبي وسترتفع إلى 20 طائرة في الفترة التالية للتشغيل».

وعن المشاركة في المعرض، نوه بأن المعرض يشكل فرصة حقيقية للالتقاء بالجمهور والمهتمين والمعنيين بصناعة الطائرات، كما أنه يساهم في التعريف بمستوى الخدمات المقدمة من كل شركة.

من جهته، قال رئيس «الشركة السعودية الخليجية للطيران»، «سامر المجالي»، إن عملية البدء بالتشغيل مرهونة بالحصول على الرخصة الفنية المتعلقة بسلامة كافة الإجراءات الأمنية والخدمية والعملية وفحص شامل للطائرات.

وأوضح «المجالي» أن الشركة تقوم حاليا بإجراء رحلات تجريبية بدون مسافرين، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني للتأكد من سلامة الإجراءات الفنية والتشغيلية بالكامل.

وأضاف أن الشركة في المراحل النهائية مع هيئة الطيران المدني، متوقعا خلال الشهر أو الشهرين المقبلين الحصول على الرخصة التشغيلية ومن ثم البدء بالتشغيل التجاري.

وبين أن الشركة ستبدأ التشغيل بـ4 طائرات ايرباص 320 من مطارات جدة والرياض والدمام ودبي، مشيرا إلى أنه في بداية 2017 ستضم الشركة عددا كبيرا من الطائرات للتوسع داخل المملكة ومنطقة الخليج.

وكانت «الخطوط الجوية القطرية» وشركة «عبدالهادي القحطاني» فازتا نهاية عام 2012 برخصتي ناقل جوي وطني بالسعودية، حيث تعتزم الخطوط القطرية تشغيل رحلاتها بالسعودية تحت اسم شركة «طيران المها»، فيما تسير شركة «عبدالهادي القحطاني»، رحلاتها الداخلية بالمملكة تحت اسم شركة «السعودية الخليجية للطيران».

  كلمات مفتاحية

السعودية الخليج السعودية الخليجية للطيران الخطوط الجوية القطرية الرياض جدة الدمام دبي