تاليسكا النصر.. ملك الأهداف الحاسمة في الدوري السعودي

الأحد 9 أبريل 2023 08:32 م

ساهم محترف نادي النصر السعودي، البرازيلي أندرسون تاليسكا، في حصول فريقه على 12 نقطة خلال منافسات الموسم الجاري 2022-23 في بطولة "دوري روشن"؛ ليكون أكثر لاعب هذا الموسم حصد بأهدافه النقاط لفريقه.

وأحرز  تاليسكا هدف فوز فريقه على ضمك بالجولة الـ3، في المباراة التي انتهت لصالح النصر 2-1، كما أحرز اللاعب البرازيلي ثنائية منحت "العالمي" الانتصار على الطائي (2-0) في الجولة الـ12 من الدوري.

وسجل صاحب الـ28 عامًا هدف الفوز أمام الاتفاق ضمن الجولة الـ14؛ إذ تفوق النصر بنتيجة 1-0، وحضرت بصمة تاليسكا من جديد في الفوز (2-1) على أبها ضمن الجولة الـ21، حيث أحرز هدف الانتصار لفريقه من ركلة جزاء عند الدقيقة (86).

انضم اللاعب البرازيلي إلى "فارس نجد" في الميركاتو الصيفي 2021، عبر صفقة انتقال حر، وشارك مع النصر حتى الآن في 52 مباراة بكل المسابقات، مُسهمًا بـ44 هدفًا (أحرز 39 هدفًا، وقدّم 5 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُعَدّ تاليسكا من أبرز لاعبي النصر، ويحتل حاليًا صدارة هدّافي دوري "روشن" السعودي، برصيد 16 هدفًا، بالتساوي مع مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، ويأتي خلفهما مهاجم الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله، ويملك في رصيده 15 هدفًا.

يُذكر أن الاتحاد يحتل حاليًا صدارة جدول ترتيب دوري "روشن"، برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة عن النصر صاحب الوصافة، ويأتي الشباب في المرتبة الثالثة برصيد 47 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال الرابع، وذلك بعد مرور 22 جولة من عمر المسابقة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تاليسكا النصر السعودية دوري روشن

نيمار الأفضل.. تاليسكا يطعن زميله كريستيانو من أجل مواطنه