بعد تصعيد مع إسرائيل.. نصرالله وهنية يبحثان "جاهزية المقاومة"

الأحد 9 أبريل 2023 08:28 م

بحث الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله، الأحد، مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، التطورات في المسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال لقاء جمع نصر الله ووفد من الحركة الفلسطينية برئاسة هنية، خلال زيارة غير معلنة المدة يجريها الأخير إلى لبنان منذ الأربعاء، حسب بيان لـ"حزب الله".

وقال البيان، إن اللقاء "استعرض أهم التطورات في فلسطين المحتلة ومجريات الأحداث في المسجد الأقصى، والمقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية وقطاع غزة".

كما بحث الجانبان "التطورات السياسية في ‏الإقليم عموماً، وجاهزية محور المقاومة وتعاون أطرافه في مواجهة كل هذه الأحداث ‏والتطورات"، وفق البيان ذاته.

والأربعاء، وصل هنية إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة غير معلنة المدة تزامنا مع توتر كبير تشهده الأراضي الفلسطينية.

وتشهد مدينة القدس توترا منذ بداية الأسبوع الماضي، في أعقاب إقدام الشرطة الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى ليلاً، والاعتداء على المصلين داخله بالضرب وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ومنعهم من الاعتكاف فيه.

وأدت الاقتحامات المتكررة للأقصى إلى توتر واشتباكات في أنحاء الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان وغزة وسوريا.

وفي وقت سابق الأحد، قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في بيان، إن عناصر "غير منظمة وغير لبنانية" أطلقت الصواريخ من جنوب لبنان "كردة فعل على العدوان الاسرائيلي" على الأراضي الفلسطينية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حزب الله نصر الله إسماعيل هنية

حزب الله يهدد إسرائيل: محور المقاومة مستعد للمواجهة في كل الساحات

فيديو جديد لحسن نصرالله يمشط لحيته يثير الجدل