فلسطين تطالب بمنع عدوان إسرائيلي "وشيك" على غزة

الاثنين 10 أبريل 2023 09:16 ص

حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من نتائج وتداعيات أي عدوان عسكري إسرائيلي وشيك ضد قطاع غزة، مطالبة بمواقف استباقية دولية لمنع حدوثه.

وقالت الوزارة في بيان مساء الأحد: "يعتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن العدوان العسكري على قطاع غزة هو المنقذ السياسي له، على اعتبار أن المعارضة ستقف معه في تلك المواجهة العسكرية، ما سيضعف أو حتى يوقف حملة المعارضة ضده".

ونبهت الوزارة المجتمع الدولي من خطورة ما سيقوم به نتنياهو بعد انتهاء الأعياد اليهودية (تستمر حتى الأربعاء المقبل)، مطالبة بمواقف دولية استباقية لمنع تلك الجرائم من أن ترتكب بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة، بما فيها استعادة سياسة الاغتيالات بحق القيادات الفلسطينية هناك.

وأكدت الوزارة أن الشعب الفلسطيني لن يقبل هذه المرة انحياز بعض الدول لموقف دولة الاحتلال والأبرتهايد من هذا العدوان المرتقب لصالح دولة الاحتلال، وإعطاء دولة الاحتلال الحماية غير المقبولة بادعاء حقها في الدفاع عن النفس رغم أنها دولة اعتداء واحتلال وإجرام وحصار.

وليلة الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على مواقع وأهداف في قطاع غزة، ومواقع أخرى في الجنوب اللبناني، أعقبها رد الفصائل الفلسطينية برشقات صاروخية تجاه ما يعرف بـ"مستوطنات غلاف غزة"، دون وقوع إصابات.

وجاءت الغارات الإسرائيلية عقب إعلان الجيش الخميس، إطلاق 37 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه منطقة الجليل (شمال إسرائيل)، غداة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

ومنذ أيام يتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات إسرائيلية من المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت تحذر فصائل فلسطينية من تداعياتها.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة عدوان إسرائيلي إسرائيل

غزة تحت القصف.. غارات إسرائيلية متواصلة والمقاومة ترد برشقات صاروخية (فيديو)

بطولة رمضانية ترسم البهجة في مخيم للاجئين بقطاع غزة