نهائي كأس مصر.. تاريخ الأهلي يصطدم بطموح بيراميدز والزمالك ينتظر الفائز في الإمارات

الاثنين 10 أبريل 2023 11:19 ص

يحتضن اليوم الإثنين، استاد القاهرة الدولي، نهائي كأس مصر 2022، بين الأهلي وبيراميدز، والذي ينطلق في الساعة العاشرة والربع مساء بتوقيت مكة المكرمة، وسط حضور جماهيري يقدر بـ20 ألف متفرج، مناصفة بين الفريقين.

ونجح الأهلي في التأهل إلى نهائي كأس مصر للموسم الثالث على التوالي، بعد تتويجه باللقب في 2020 على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح، قبل خسارته في العام الماضي أمام الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة 1-2.

في المقابل، يخوض بيراميدز نهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة عام 2019 التي خسرها على يد الزمالك بثلاثية دون رد على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

تُمثل المباراة صراعًا مثيرًا بين بيراميدز وطموحه الكبير نحو اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه، والأهلي صاحب الإرث الكروي المذهل محليًا وقاريًا في أفريقيا، والساعي لاستعادة اللقب من جديد.

وفي سبيل ذلك، سيحشد الجهاز الفني لكل فريق القوة الضاربة من أجل تحقيق الهدف المنشود واقتناص لقب البطولة الأقدم على صعيد كرة القدم المصرية.

ويعاني فريقا الأهلي وبيراميدز من غيابات بالجملة، خاصة الأخير الذي يفتقد العديد من العناصر المؤثرة مثل الثنائي المخضرم علي جبر ومصطفى فتحي، بعد تعرضهما لعقوبة الإيقاف على خلفية حالتي طرد.

كما تحوم الشكوك حول قدرة المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف على المشاركة في التشكيلة الأساسية، بعد تعافيه مؤخرًا من إصابة قوية تعرض لها، بينما تأكدت جاهزية الجناح الأيسر رمضان صبحي لخوض المباراة.

في المقابل، تلقى السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، خبرًا صادمًا بعد إصابة أحمد عبدالقادر، وهو أحد عناصره الأساسية، خلال التمرين الأخير قبل المباراة ليتأكد غيابه عن نهائي كأس مصر، بجانب طاهر محمد طاهر ومحمود متولي لعدم الجاهزية.

وينتظر الزمالك التعرُف إلى هوية الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز المرتقبة، لملاقاته في بداية شهر مايو/أيار المقبل، على لقب كأس السوبر المصري في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي قد حدد يوم 5 مايو/أيار المقبل موعدًا لمباراة السوبر، بينما سيتم الإعلان عن باقي التفاصيل الخاصة بالمواجهة المرتقبة خلال موعد لاحق، من حيث الملعب والحضور الجماهيري وبعض الأمور التنظيمية الأخرى.

احتضن ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين مباراة السوبر المصري الأخيرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد، سجلهما البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي بيراميدز كأس مصر

نهائي كأس مصر.. "لمسة صدر" تشعل الجدل بمباراة الأهلي وبيراميدز