متفوقا على نيمار.. مارتينيلي هداف البرازيليين في الدوريات الأوروبية الكبرى

الاثنين 10 أبريل 2023 09:50 م

يتصدر جناح أرسنال الإنجليزي، جابرييل مارتينيلي (21 عامًا)، قائمة الهدّافين البرازيليين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى للموسم الجاري 2022-23، بواقع 14 هدفًا، ليتفوّق على أقرانه أمثال نيمار جونيور من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسجّل مارتينيلي هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة في تعادل أرسنال، الأحد، مع ليفربول بنتيجة 2-2 ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليفرض اللاعب الشاب نفسه كأحد القطع الأساسية في تشكيلة المدرب الإسباني الشاب  مايكل أرتيتا بالنادي اللندني.

لا يزال أرسنال في صدارة لائحة الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متقدّمًا على حامل اللقب في آخر موسمين والوصيف الحالي مانشستر سيتي بـ6 نقاط مع مباراة مؤجلة للفريق السماوي.

وبات مارتينيلي هدّاف اللاعبين البرازيليين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بـ14 هدفًا، بعد أن زار شباك ليفربول، ليفض الشراكة مع مواطنه نيمار الذي سجّل 13 هدفا مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، والذي انتهى موسمه بعد إصابة قوية في الكاحل.

هدافو الدوريات الكبرى البرازيليين حتى الآن:

جابرييل مارتينيلي (أرسنال): 14 هدفًا من 30 مباراة

نيمار جونيور (باريس سان جيرمان): 20 هدفًا من  13 مباراة 

فينيسيوس جونيور (ريال مدريد): 27 هدفًا من  9 مباريات

روبرتو فيرمينو (ليفربول): 22 هدفًا من 9 مباريات

وانضم مارتينيلي إلى أرسنال للمرة الأولى صيف 2019 قادمًا من نادي إيتوانو البرازيلي مقابل نحو 7.1 ملايين يورو، حيث راقبه كشّافو النادي لأكثر من 3 سنوات قبل أن يتخذوا قرار التعاقد معه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي أرسنال نيمار

الدوري الأوروبي.. النيران الصديقة تُسقط اليونايتد في الفخ ويوفنتوس يحقق فوزًا صعبًا

نيمار يقترب من الدوري الإنجليزي