برشلونة يقاسم بايرن ويونيون رقما مميزا في الدوريات الـ5 الكبرى

الثلاثاء 11 أبريل 2023 08:36 م

يحصن برشلونة موسمه المميز على صعيد الدوري الإسباني بعدم الخسارة على ملعبه "سبوتيفاي كامب نو"، الذي بدا عصياً على المنافسين باختلاف قوتهم.

عدم الهزيمة على ملعب الفريق رقم مميز لم ينجح في الوصول إليه سوى ناديين آخرين في الدوريات الخمسة الكبرى، وهما بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني، ومواطنه ثالث الترتيب هناك يونيون برلين.

حصانة برشلونة من الخسارة في ملعبه هي في الواقع حكر على الدوري فقط، ففي إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، تعرّض لهزيمة صادمة من غريمه ريال مدريد برباعية نظيفة على ملعبه بالذات، بعد أن حسم لقاء الذهاب لمصلحته بهدف دون رد، ليفقد فرصة العبور إلى النهائي.

أوروبيا أيضا لم تكن الأمور جيّدة، فقد أخفق فريق المدرب تشافي هيرنانديز أمام بايرن ميونخ بثلاثية كاملة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات، ليمهّد طريق الخروج مبكراً من دوري أبطال أوروبا، بعد أن أنهى منافسات المجموعة الثالثة ثالثاً برصيد 7 نقاط، تاركاً بطاقة التأهل للوصيف إنتر ميلان (10 نقاط) والمتصدر البافاري (18 نقطة).

من جهة أخرى، وعلى الرغم من تعادله دون أهداف أمام ضيفه جيرونا لحساب المرحلة الـ28 من الليجا، الإثنين، فإن برشلونة في الطريق الصحيح لاستعادة لقب الدوري، باحتلاله ريادة الترتيب برصيد 72 نقطة، بفارق 13 نقطة كاملة عن ملاحقه ريال مدريد وقبل 10 مراحل عن نهاية الدوري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة بايرن ميونخ يونيون برلين الدوري الإسباني