تقرير: النصر السعودي يُقيل مدربه الفرنسي رودي جارسيا

الأربعاء 12 أبريل 2023 11:58 م

أقال نادي النصر السعودي الذي يضم في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأربعاء، مدربه الفرنسي رودي جارسيا بسبب "فقدان الثقة" في إدارته للفريق، حسبما أفادت به ثلاثة مصادر لوكالة "فرانس برس".

وأكّد مسؤول في النادي مساء الأربعاء أن "النصر قرر إنهاء علاقته بمدربه الفرنسي رودي جارسيا فوريًا"، مشيرًا إلى أن "النادي سيعلن الخبر رسميًّا خلال ساعات بعد إنهاء كافة الأمور المالية للمدرب الفرنسي".

وتابع المسؤول الذي اشترط عدم كشف اسمه لأنه غير مُخوَّل بالحديث للإعلام: "جارسيا أساء إدارة المباريات الكبيرة هذه الموسم، وعلينا إنقاذ الموسم قبل أن يتفاقم الوضع"، وذلك قبل 6 أيام من لقاء الفريق المرتقب ضد الهلال حامل اللقب.

وكان النصر ضمّ رونالدو نهاية العام الماضي في صفقة مدوية لموسمين ونصف الموسم، على أمل قيادته لاستعادة الألقاب الغائبة عن خزائنه منذ ثلاث سنوات.

ويتخلف النصر الملقب في السعودية بـ"العالمي" بثلاث نقاط خلف اتحاد جدة المتصدر قبل سبع جولات من النهاية.

وقال مصدر ثان مطلع على الفريق إنّ "النادي قرر فسخ عقد جارسيا لأن غرفة الملابس فقدت الثقة فيه خصوصًا بعد الخسارة من الاتحاد" مطلع الشهر الماضي، في ثاني هزيمة أمام نفس الفريق الذي أقصاه بثلاثية من نصف نهائي كأس السوبر السعودي في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأشار المصدر إلى أنّ "اللاعبين اشتكوا أكثر من مرة من أسلوب جارسيا الفني وعدم استفادته من طاقات الفريق".

وأكدّ مصدر ثالث إقالة المدرب البالغ 59 عامًا مشيرًا إلى أن "النصر قرر تعيين الكرواتي دينكو (يليتشيتش) مدربًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم".

ويشغل يليتشيتش (49 عاما) حاليًا منصب مدرب فريق الشباب تحت 19 عامًا بنادي النصر.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

النصر جارسيا كريستيانو الدوري السعودي

قتله وتمنى له التوفيق.. جماهير النصر تستفسر عن رسالة كريستيانو لجارسيا