نصرالله: المقاومة في موقع إيجابي من التطورات التي يشهدها العالم وإسرائيل

الجمعة 14 أبريل 2023 02:59 م

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، إن محور المقاومة يقع في موقع إيجابي من التطورات الكبرى التي حصلت خلال الأشهر الماضية على المستوى الدولي وفي إسرائيل.

وأضاف في كلمته ضمن فعاليات يوم القدس العالمي الجمعة، أن الاحتلال أعلن استنفاره على كل الجبهات وكان يشعر بالخوف والقلق بينما محور المقاومة كان في طمأنينة.

وأشار إلى أن "الشعب الفلسطيني البطل الراسخ بنسائه ورجاله وبمسيحيه ومسلميه نبعث له رسالة دعم ونقول له أنك لست وحدك".

ولفت إلى أن يوم القدس هو يوم لتضامن شرفاء العالم مع فلسطين والقدس والشعب المظلوم وهو يوم لتضامن شرفاء العالم مع فلسطين والقدس والشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن ما جرى في الجنوب كان حدثاً كبيراً بالنظر إلى الأوضاع منذ عام 2006، قائلاً إن "توازن الردع هو الذي جعل الرد الإسرائيلي محدوداً وسخيفاً".

وقال: "لم يقصف الإسرائيلي أي بنية تحتية لحزب الله بل قصف الموز فقط"، لافتًا إلى أن الإسرائيلي كذب على شعبه والجميع يعلم أنه لم يقصف موقعاً لحزب الله وهذا دليل ضعف ووهن".

وتابع: "(رئيس وزراء إسرائيل بنيامين) نتنياهو يتوعد المقاومة، ونحن في المقاومة نتوعده أيضاً والأيام بيننا"، مشيرًا إلى أن أي حدث أمني يحصل في لبنان نحن سنرد عليه من دون تردد.

وأضاف نصرالله أن إحياء يوم القدس العالمي في بيروت يبعث برسالتين قويتين، الأولى للشعب الفلسطيني المضحي الراسخ رسالة تعاون ودعم ومساندة وأنك لست وحدك، ورسالة للعدو أن "فلسطين لم ولن تترك".

جاء إحياء يوم القدس العالمي في لبنان، في الوقت الذي تستعد إيران لإحياء ذات الذكرى السبت.

حضر الحفل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام للجبهة الشعبية طلال ناجي.

كما حضر الحفل عبر الإنترنت الشيخ المقدسي عكرمة صبري وأحد كبار أساقفة القدس الأب عطالله حنا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة حسن نصرالله حزب الله إسرائيل

الجيش الإسرائيلي وحزب الله.. من يهدد من؟ ولماذا؟

فيديو جديد لحسن نصرالله يمشط لحيته يثير الجدل