بين الإفطار والتراويح.. متعة مسلمي البريميرليج بالأجواء الرمضانية

الجمعة 14 أبريل 2023 06:49 م

يستمتع النجوم المسلمين الذي ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز هذه الأيام بأجواء شهر رمضان المبارك

وينشط العديد من اللاعبين أصحاب الديانة الإسلامية في البريميرليج ويلتزمون بفريضة الصيام خلال التدريبات أو المباريات.

وخلال الساعات الأخيرة، ظهرت أكثر من صورة توضح الكيفية التي يقضي بها اللاعبين المسلمين أيامهم في الشهر الفضيل، رغم إقامة مباريات البريميرليج.

السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي ظهر في أحد المساجد بالعاصمة البريطانية، لندن رفقة عدد من مشجعي تشيلسي.

وكتب تشيلسي اليوم الجمعة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قام كاليدو كوليبالي الأسبوع الماضي بزيارة إلى أحد مساجد لندن".

وأضاف: "الزيارة من كوليبالي جاءت لمقابلة أنصار تشيلسي من المسلمين الذين حضروا الإفطار الجماعي الذي تم تنظيمه في ملعب ستامفورد بريدج بالتعاون مع Ramadan Tent Project".

بدوره، ظهر الفرنسي ويليام ساليبا مدافع أرسنال وهو يقوم بتأدية صلاة التراويح، مساء الخميس، وذلك في أحد مساجد العاصمة لندن.

أيضا، يقوم الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي خلال شهر رمضان، بجلب أخصائي للتغذية من أجل السير بنظام غذائي صحيح وصحي، للحفاظ على لياقته البدنية في ظل خوض بعض المباريات أو التدريبات أثناء الصيام.

المصري محمد صلاح نجم ليفربول كان له أيضا موقفا ملتزما بصيام شهر رمضان، حينما ظهر عقب استبداله خلال مباراة فريقه السابقة ضد مانشستر سيتي في البريميرليغ وهو يرفض تناول المياه رغم تقديمها له.

تجدر الإشارة إلى اتخاذ رابطة البريميرليج قرارا استثنائيا يتعلق بإيقاف المباريات لدقائق قليلة من أجل إفطار اللاعبين الصائمين.

وجاء هذا القرار ليكون معاكسا لما اتخذه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والذي رفض الإقدام على تلك الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي كوليبالي محرز مانشستر سيتي رمضان