كيروش يطمح للارتقاء بالعنابي إلى مصاف المنتخبات الكبرى

السبت 15 أبريل 2023 08:24 م

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب قطر لكرة القدم، أنه يطمح للارتقاء بـ "العنّابي" إلى مصاف المنتخبات الكبرى، خلال مقابلة خاصة مع شبكة قنوات "BeiNsports" القطرية اليوم السبت.

وتولّى كيروش (70 عامًا) تدريب منتخب قطر في فبراير/ شباط الماضي، بعقد يمتد إلى غاية 31 يوليو/ تموز من عام 2026، بعد أن ترك مهمته مع منتخب إيران الذي قاده في نهائيات كأس العالم 2022، وخرج معه من الدور الأول.

واستهل المدرب البرتغالي تصريحاته قائلًا: "أنا فخور للغاية بهذه التجربة في مسيرتي مع المنتخب القطري. أتمنى أن يساعدني الحظ في توظيف خبراتي الممتدة لسنوات عديدة في كرة القدم. هدفنا هو الوصول بمنتخب قطر إلى مستوى المنتخبات الكبرى".

وأضاف: "يجب أن نكون ممتنين إلى هذا البلد، لأجل ما قام به لإنجاح كأس العالم الماضية والتي أراها في اعتقادي من أفضل نسخ المونديال عبر التاريخ؛ لذلك من واجبنا الوصول بمنتخبنا إلى المستوى الذي أظهرته قطر للعالم".

يذكر أن منتخب قطر سيشارك في بطولة الكأس الذهبية، في نسختها الـ17 التي تقام في الولايات المتحدة وكندا في الفترة بين 24 يونيو/ حزيران و16 يوليو المقبلين. وقد أوقعت القرعة "العنابي" في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات المكسيك وهايتي وهندوراس.

وتحدث كيروش عن أهمية هذه البطولة قائلًا: "اللعب أمام منتخب مثل المكسيك يعد فرصة كبيرة للاعبينا لمواجهة واحد من أفضل منتخبات العالم في كرة القدم. كل ما أعدكم به أنه سيكون لدينا فريق يقدّم كل ما لديه على أرضية الملعب".

وكان المنتخب القطري شارك في النسخة السابقة من الكأس الذهبية العام الماضي 2022، حيث تصدّر مجموعته بـ7 نقاط، وتجاوز منتخب السلفادور في الدور الثاني بنتيجة 3-2، قبل أن يخسر من الولايات المتحدة في الدور نصف النهائي 0-1.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كيروش قطر العنابي الكأس الذهبية

9 لاعبين من المنتخب القطري في نادي الفيفا المئوي

كيروش: قطر مكانها الأفضل في آسيا

قطر تهزم العراق وتتأهل لنهائي البطولة الرباعية (فيديو)