صراع ثلاثي.. من يحسم لقب دوري نجوم قطر 2023؟

الأحد 16 أبريل 2023 06:12 م

دخل الدوري القطري مرحلته الأخيرة بمنافسة ضارية بين العربي والدحيل والسد من أجل الظفر باللقب مع بدء العد التنازلي لانتهاء الموسم الحالي 2022-2023.

ويتصدر العربي ترتيب فرق الدوري القطري برصيد 43 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الدحيل الثاني، بينما يأتي السد ثالثاً وجمع 38 نقطة حتى الآن.

وخاض فريقا العربي والسد 19 مباراة حتى اللحظى، بينما تتبقى للدحيل مباراة أمام الريان ستقام يوم الثلاثاء المقبل في ملعب أحمد بن علي المونديالي.

من يحسم اللقب؟

حال نجح فريق الدحيل في الفوز على الريان يوم الثلاثاء، سيصل إلى 45 نقطة في صدارة جدول المسابقة قبل 3 جولات على النهاية، وبفارق نقطتين عن العربي الذي سيهبط وقتها للمركز الثاني.

وسيحتاج الدحيل وقتها للفوز في مبارياته الثلاث المتبقية لكي يتوج باللقب بغض النظر عن نتائج العربي والسد.

ويلتقي فريق الدحيل بعد مباراة الريان، مع أم صلال والسد والشمال تباعا في الجولات 20 و21 و22، أيام 28 أبريل/ نيسان الحالي، و3 و8 مايو/أيار المقبل.

على الجانب الآخر، فإنه في حالة تعثر الدحيل ضد الريان، فسيبقى العربي على القمة، وسيكون مطالباً بدوره بالفوز بمبارياته الثلاث المقبلة لكي يحقق اللقب.

ويلعب العربي مع الوكرة والغرافة والسد أيام 28 أبريل/نيسان، ثم 3 و8 مايو/أيار في آخر 3 جولات له في الموسم الحالي، من أجل استعادة اللقب الغائب عنه منذ 26 عاما.

السد المنافس الثالث على اللقب والبعيد نظرياً عن التتويج، سيتوجب عليه مواجهة الدحيل والعربي في آخر جولتين وقبلها الفوز على الريان يوم 28 الجاري في الجولة 20، ولكن حتى لو فعل ذلك سيتوجب عليه انتظار نتائج منافسيه في بقية الجولات.

يذكر أن السد يحمل لقب آخر نسختين من دوري نجوم قطر، بينما حقق الدحيل اللقب للمرة الأخيرة حتى الآن في 2020.

ويتصدر السد قائمة الأندية الأكثر تتويجاً بالدوري القطري برصيد 16 لقباً يليه الريان بـ8 مرات، ثم الدحيل والغرافة والعربي بـ7 ألقاب لكل منهم.

ويمتلك فريق قطر 3 ألقاب في جعبته مقابل لقبين فقط من نصيب نادي الوكرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل السد العربي الدوري القطري