السر في الفطريات.. لماذا يطلي كريستيانو أظافره بالأسود؟

الثلاثاء 18 أبريل 2023 05:05 م

نشر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، صورة ظهرت خلالها أظافره وهي مطلية باللون الأسود.

ويقوم رياضيون، أغلبهم مصارعو الفنون القتالية المختلطة، بطلاء أظافرهم باللون الأسود، وهو الاتجاه الذي سار فيه رونالدو مؤخراً.

وجذبت صورة رونالدو في "الساونا" أنظار الجماهير الذين وقعت أعينهم على أظافر "الدون" المطلية باللون الأسود.

وتساءل كثيرون عن سر قيام رونالدو بطلاء أظافره باللون الأسود، في أمر يبدو غريباً، حيث كتب أحد المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" تعليقاً على الصورة: "هل فاتني شيء، هل قام رونالدو بطلاء أصابع قدمه؟".

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هناك رياضيين يطلون أظافرهم باللون الأسود من أجل وضع طبقة واقية لحماية الأظافر من البكتيريا والفطريات.

وتشير الصحيفة الألمانية إلى أنه: "يقوم نجوم الرياضة بحماية الأظافر من الفطريات والبكتيريا التي يتسبب فيها ارتداء الأحذية لساعات طويلة أثناء اللعب وحتى مايك تايسون - أسطورة الملاكمة - يقوم بطلاء أظافره بالأسود".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يضع فيها رونالدو طلاء أسود على أظافره، حيث ظهر بنفس الشكل في صورة سابقة جمعته مع فرانسيس نجانو بطل الفنون القتالية المختلطة.

ووصفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قيام رونالدو بطلاء أظافره بأن ذلك وسيلة أخرى يثبت من خلالها اللاعب البرتغالي أنه من أفضل اللاعبين عبر التاريخ بما يقوم به للحفاظ على لياقته البدنية والذهنية بكافة الطرق الممكنة.

ويستعد "الدون" لمواجهة من العيار الثقيل يوم الثلاثاء مع النصر ضد الهلال في ديربي العاصمة السعودية الرياض، أملاً في العودة إلى قمة دوري المحترفين التي خطفها الاتحاد بفارق 3 نقاط عن العالمي في الأسابيع الأخيرة.

وستكون مباراة الهلال هي الأولى للنصر عقب رحيل المدرب الفرنسي رودي غارسيا عن المسؤولية الفنية للفريق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كريستيانو النصر الهلال الدوري السعودي