بن سلمان يستقبل عباس ويبحث تطورات القضية الفلسطينية

الأربعاء 19 أبريل 2023 08:34 ص

استقبل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، جرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتأكيد على مواصلة الجهود المبذولة بما يكفل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

فيما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، إن عباس أطلع بن سلمان على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بـ"السعودية ودورها في دعم قضايا الأمة، وخاصة القضية الفلسطينية وصولاً لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والسيادة في الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والتمسك بمبادرة السلام العربية".

ووفق الوكالة، جرى الاتفاق على استمرار التنسيق على المستويات كافة، كما تم بحث الأوضاع في المنطقة، وسبل إنجاح القمة العربية القادمة في الرياض (مقررة في 19 مايو/أيار المقبل).

وتعيش القضية الفلسطينية لحظة صعبة بسبب التصعيد المتزايد من جانب حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة التي حذرت دول بينها فلسطين والأردن وقطر من أنها تأخذ المنطقة إلى حرب دينية.

وتبذل الرياض جهوداً لتوحيد العدد الأكبر من الدول العربية خلف رؤيتها السياسية لبعض أزمات المنطقة، وخصوصاً في سوريا والعراق واليمن وفلسطين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية فلسطين القضية الفلسطينية محمود عباس