أندية المغرب تراهن على جماهيرها لتجاوز فشل الذهاب

الاثنين 24 أبريل 2023 03:56 م

نفدت تذاكر مباراتي الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري، والوداد الرياضي ضد سيمبا التنزاني، لحساب إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد ساعات من طرحها، الأحد، على منصة البيع المخصصة، إذ ستلعب المباراتان وسط حضور جماهيري كامل في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء (باستثناء المنطقة 6 من المدرجات التي تخضع للإصلاحات).

وخسر الرجاء الرياضي من الأهلي المصري في مباراة الذهاب، التي أقيمت السبت على استاد القاهرة بهدفين دون رد، فيما هُزم الوداد الرياضي بدار السلام بهدف لصفر أمام سيمبا التنزاني.

بدورها، طالبت جماهير الجيش الملكي المغربي، إدارة ناديها بطرح تذاكر مباراة العودة أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما تعرّض الفريق الملكي بدوره، الأحد،  للخسارة في مباراة الذهاب، التي جرت على ملعب "5 جويلية" بالعاصمة الجزائرية، بنتيجة هدفين لصفر.

وترغب الجماهير المغربية في تقديم الدعم لأنديتها من أجل تدارك الموقف والتعويض في مباريات الإياب التي تقام جميعها بالمغرب، بحكم أن أندية الرجاء والوداد والجيش الملكي تصدرت مجموعاتها في دوري الأبطال وكأس الكاف.

ولم يخفِ المديرون الفنيون للأندية التي تمثل الكرة المغربية في المنافستين القاريتين، رهانهم على جماهيرهم من أجل العودة في النتيجة خلال مباريات الإياب.

وقال التونسي منذر كبير، مدرب الرجاء، في تصريحات إعلامية، إن فريقه قادر على تعويض هزيمة القاهرة بحجز بطاقة التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء خلال مباراة العودة، موضحًا أن جمهور الرجاء سيكون له دور كبير في مباراة الإياب من أجل تحقيق "ريمونتادا" أمام نادي القرن بتذويب فارق الهدفين، وتابع: "ينتظرنا رد فعل قوّي في ملعبنا وأمام جماهيرنا، وبقدرة ربي سنتأهل".

من جهته، قال عبد الإله صابر، مساعد المدير الفني للوداد الرياضي، إن فريقه قادر على تذويب فارق الهدف الوحيد الذي تلقاه فريقه في الذهاب أمام سيمبا في تنزانيا.

وتابع: "سنكون مؤازرين من أنصارنا في مباراة الإياب، ونخطط لتسجيل هدف مبكر من أجل بعثرة أوراق المنافس، ثم الإجهاز عليه بأهداف أخرى، جماهيرنا ستلعب دورها كاملًا كما عودتنا وستقدم الدعم الكافي لنا وستشكل ضغطًا رهيبًا على لاعبي نادي سيمبا.. واثقون في قدرتنا على حجز مقعد لنا في نصف النهائي".

من ناحيته، قال الفرنسي فرناندو دا كروز، مدرب الجيش الملكي، عقب خسارته الأحد أمام اتحاد العاصمة الجزائري، إنه شعر بالكثير من خيبة الأمل بسبب خسارة فريقه بهدفين جاءا من ضربتين ثابتتين، وأكمل: "سنكون أمام تحدٍ حقيقي في مباراة العودة بالرباط، ولدينا الإمكانات لرفع هذا التحدي والنجاح فيه بدعم مطلق من جماهيرنا التي عودتنا على ذلك في ملعب الأمير مولاي عبد الله".

ويلاقي الرجاء الرياضي نادي الأهلي المصري يوم السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس، فيما يخوض الوداد مباراة العودة أمام سيمبا التنزاني، يوم الجمعة المقبل على الملعب ذاته، في الوقت الذي يضيّف فيه الجيش الملكي اتحاد العاصمة الأحد المقبل، بملعب مولاي عبدالله بالرباط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرجاء الوداد الأهلي سيمبا أبطال أفريقيا