خطوة على اللقب.. متى يتوج برشلونة بلقب الليجا؟

الأربعاء 26 أبريل 2023 06:18 م

بات نادي برشلونة قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم بشكل رسمي، إذ يستمر في التربع على عرش الصدارة بفارق مريح من النقاط عن ريال مدريد مطارده المباشر.

ويتصدر "البلوجرانا" حتى الآن، ترتيب "الليجا" برصيد 76 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الفريق الملكي ثاني الترتيب، مع مباراة ناقصة للبارسا.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" سلطت الضوء على طريق برشلونة نحو حسم لقب الدوري الإسباني، مشيرة إلى أن فوزه اليوم على مضيفه رايو فايكانو، يعني توسيع الفارق مع الميرينغيإلى 14 نقطة، وهي خطوة عملاقة نحو التتويج باللقب، بعد هزيمة ريال مدريد أمس الثلاثاء 4-2 أمام جيرونا.

وبعد الهزيمة الأخيرة التي مُني بها الريال، أصبحت حظوظ برشلونة أقوى لحسم لقب الدوري مبكراً، حيث أن هزيمة أخرى لريال مدريد في مباراته القادمة أمام ألميريا، ستُعطي اللقب لبرشلونة في مبارياته الثلاث القادمة في حال الفوز على رايو فايكانو وريال بيتيس وأوساسونا توالياً.

وأشارت إلى أنه في حال عدم خسارة ريال مدريد في قادم المباريات، فإن الفرصة الأولى لبرشلونة للفوز باللقب، ستكون أمام إسبانيول في 14 مايو القادم، أو المباراة الموالية أمام ريال سوسيداد.

ويسعى برشلونة للفوز على رايو فايكانو مساء اليوم الأربعاء، وتحقيق 6 نقاط بعد ذلك في مباراتين بميدانه أمام ريال بيتيس وأوساسونا، ومواجهة إسبانيول على أرضه، حيث أن الفوز بهذه المباريات يعني التتويج باللقب.

ويستقبل بعذ ذلك برشلونة ريال سوسيداد، ويُسافر لمواجهة بلد الوليد، قبل أن يلعب المباراة الأخيرة في "كامب نو" أمام ريال مايوركا، ويرحل لمواجهة سيلتا فيجو في آخر جولة من الليجا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد الليجا