مسلحون استغلوا إصابته.. اختطاف لاعب ليبي أثناء جلسات العلاج الطبيعي

الأربعاء 26 أبريل 2023 07:20 م

شهدت الأيام القليلة الماضية حالة من الجدل بسبب اختفاء محمد زعبية، مهاجم فريق الاتحاد الليبي، بشكل مفاجئ.

وقالت تقارير صحفية عديدة إن محمد زعبية تعرض للاختطاف على أيدي مجموعة مسلحة، يوم الخميس الماضي، خلال وجوده في العاصمة الليبية طرابلس.

وبحسب التقارير فإن المسلحين استغلوا الإصابة التي يعاني منها اللاعب الليبي في ساقه منذ فبراير/ شباط الماضي، حيث كان يقوم بالتأهيل عبر جلسات العلاج الطبيعي، في الإيقاع به والقبض عليه.

وأكد الصحفي الليبي بشير زعبية، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انقطاع الاتصال مع اللاعب (نجل شقيقه)، منذ يوم الخميس الماضي.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن عن مسؤوليتها عن خطف اللاعب، وهو ما يثير المزيد من الغموض حول موقفه في الوقت الحالي.

زعبية هو لاعب كرة قدم ليبي، يبلغ من العمر 34 عاما، حيث وُلد يوم 20 مارس/آذار عام 1989، ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح.

بدأ زعبية مسيرته مع كرة القدم في نادي الشات طرابلس الليبي، والذي انتقل منه إلى الاتحاد في عام 2006، ليقضي مع الفريق 5 سنوات كاملة.

في 2011، انتقل زعبية إلى العربي الكويتي، لكنه لم يمكث مع الفريق سوى موسم وحيد، قبل خوض أول تجربة احترافية أوروبية رفقة بارتيزان بلغراد الصربي.

لم يمكث زعبية مع بارتيزان سوى عدة أشهر، قبل الرحيل عنه، لينتقل في صيف 2013 إلى الرفاع البحريني، الذي رحل عنه بعد شهور قليلة أيضا.

وخاض صاحب الـ34 عاما رحلتين قصيرتين في الدوري الجزائري رفقة فريقي شبيبة القبائل ومولودية وهران، قبل الانتقال إلى الترجي التونسي مجانا في 2016.

وبعد عام وحيد في تونس، عاد محمد زعبية إلى الأراضي الليبية منذ عام 2017، بعدما انتقل إلى الاتحاد الليبي في صفقة انتقال حر.

على المستوى الدولي، انضم زعبية إلى منتخب ليبيا لأول مرة في يونيو/ حزيران 2008، لكنه ظل بعيدا عن المشاركة لفترة طويلة.

وشارك اللاعب المخضرم مع منتخب ليبيا في 17 مباراة بمختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف فقط، بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا الاتحاد الليبي