الأردن يصطدم بأمريكا في قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023

السبت 29 أبريل 2023 03:34 م

أوقعت قرعة بطولة العالم 2023 لكرة السلة، في نسختها السادسة عشرة، والتي أجريت اليوم السبت في العاصمة الفلبينية مانيلا، المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة برفقة منتخبات المكسيك ومونتينيجرو وليتوانيا، فيما سيواجه المنتخب الأردني كلًّا من: الولايات المتحدة الأمريكية واليونان ونيوزيلندا في المجموعة الثالثة، وجاء المنتخب اللبناني في المجموعة الأخيرة إلى جانب منتخبات كندا ولاتفيا وفرنسا.

وتستضيف ثلاث دول وبتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين وإندونيسيا، بطولة العالم لكرة السلة، في الفترة من 25 آب/ أغسطس لغاية 10 أيلول/ سبتمبر القادمين، والتي ستشهد مشاركة 32 منتخبًا، من بينهم 3 منتخبات عربية هم: لبنان ومصر والأردن، وقد تم تقسيم المنتخبات الـ32 إلى ثمانية مستويات.

وحضر منتخب مصر في المستوى الثامن، إلى جانب المنتخب اللبناني وذلك بناءً على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة السلة، فيما جاء المنتخب الأردني في المستوى السابع.

وفي الوقت الذي تأهلت فيه الفلبين (المجموعة الأولى) واليابان (المجموعة الخامسة) تلقائيًّا كونهما مشاركتين في الاستضافة، ستغيب إندونيسيا عن النهائيات؛ لأنها فشلت في تحقيق معيار الاتحاد الدولي لكرة السلة بالوصول إلى ربع نهائي كأس آسيا.

وخلال مراسم القرعة، تم التأكيد بأنه لن يُسمح لمنتخبات من اتحادات أفريقيا والأمريكتين وآسيا وأوقيانوسيا بمواجهة فرق من نفس الاتحاد القاري في مرحلة المجموعات. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تضم كل مجموعة فريقًا واحدًا على الأقل من أوروبا، وبحد أقصى فريقين.

تقام منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة في مدينة مانيلا في الفلبين، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في مدينة أوكيناوا اليابانية، وتقام منافسات المجموعة السابعة والثامنة في مدينة جاكرتا بإندونيسيا.

نتائج قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023

المجموعة الأولى: أنجولا، جمهورية الدومينيكان، الفلبين، إيطاليا.

المجموعة الثانية: جنوب السودان، صربيا، الصين، بورتوريكو.

المجموعة الثالثة: أمريكا، الأردن، اليونان، نيوزيلندا.

المجموعة الرابعة: مصر، المكسيك، مونتينيغرو، ليتوانيا.

المجموعة الخامسة: ألمانيا، فنلندا، أستراليا، اليابان.

المجموعة السادسة:سلوفينيا، جزر الرأس الأخضر، جورجيا، فنزويلا.

المجموعة السابعة: إيران، إسبانيا، كوت ديفوار، البرازيل.

المجموعة الثامنة:كندا، لاتفيا، لبنان، فرنسا.

  كلمات مفتاحية

سيدات مصر يتأهلن للنهائي الأفريقي للطائرة ويتواجدن في كأس العالم