صفقة سعودية تقرب مورينيو من الاستمرار مع روما

الاثنين 1 مايو 2023 05:01 م

كشفت تقارير صحفية عن اتفاق محتمل بين إدارة نادي روما الإيطالي ومستثمرين سعوديين قد يبقي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق في منصبه.

وربطت التقارير مورينيو بالرحيل عن روما بنهاية الموسم الحالي، في ظل رغبة عدة أندية أوروبية كبرى في التعاقد معه، وأبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي فريقه الأسبق.

وذكرت صحيفة "كوريرو ديلو سبورت" الإيطالية في تقرير لها أن دان فريندكن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فريندكن" ومالك نادي روما منذ عام 2020، سيلتقي خلال الأسبوع الحالي مع مجموعة مستثمرين سعوديين ومعهم رجل الأعمال رافيلو فولييري، لمناقشة بيع النادي.

ونجحت فريندكن بعد عام واحد من قدومه في جلب مورينيو مديرا فنيا لروما، ليقود الفريق للقب دوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى الموسم الماضي، والذي بات أول لقب قاري في تاريخ نادي العاصمة الإيطالية، وأول بطولة يحققها الفريق منذ السوبر المحلي سنة 2007.

ويحتل روما حالياً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، حيث ينافس على الظفر بمقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وعلى التتويج بالدوري الأوروبي "يوروباليغ".

ووضع فريندكن مبلغ مليار يورو كقيمة مبدئية لبيع روما، الذي اشتراه قبل 3 سنوات مقابل 591 مليون يورو.

ويتوقع حال نقل ملكية روما إلى ملاك سعوديين أن تزيد الاستثمارات والصفقات المميزة؛ مما قد يقنع المدير الفني البرتغالي بالبقاء حال تم السماح له بالتعاقد مع اللاعبين الذين يرغب في ضمهم.

يذكر أن المستثمر فولييري، الراغب في شراء روما بالتعاون مع الجانب السعودي، من الأشخاص الذين حاولوا دخول عالم الرياضة في أوقات سابقة من خلال محاولات غير ناجحة لشراء أندية إيطالية مثل كاتانيا وباليرمو وفوجيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مورينيو روما إيطاليا الدوري الأوروبي الدوري الإيطالي