السعودية.. جامعة «الإمام» توقف أستاذا بكلية اللغة العربية لتطاوله على القيم الدينية

الخميس 28 يناير 2016 01:01 ص

أصدر مدير جامعة «الإمام محمد بن سعود الإسلامية» بالنيابة الدكتور «فوزان بن عبدالرحمن الفوزان» قرارا يقضي بإيقاف الأستاذ في قسم الأدب بكلية اللغة العربية الدكتور «خالد الجديع» عن التدريس والإشراف والإرشاد، وذلك لما بدر منه من كلام مسيء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، الذي يعد تجاوزا سافرا للقيم الدينية.

وقال المستشار الإعلامي المشرف على الإدارة العامة للإعلام الجامعي المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور «عبدالرحمن النامي» إن توجيهات إدارة الجامعة صدرت بإيقاف المذكور وإحالته للتحقيق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن الجامعة وانطلاقا من مسؤوليتها التعليمية والمجتمعية تحرص على أن يكون من يمثلها قدوة صالحة لأبناء المجتمع، وعضوا فاعلا في خدمة الدين ثم القيادة والوطن، كما تؤكد الجامعة أنها ستقف في وجه من تسول له نفسه المس بقيم الدين الإسلامي الحنيف أو التعدي على الرموز الإسلامية بالقول أو العمل.

ودعا «النامي» مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من منسوبي الجامعة لاستخدام تلك الشبكات فيما يخدم دينهم ووطنهم.

وكان ناشطون في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» دشنوا وسما بعنوان «حاكموا خالد الجديع»، حيث أبدوا امتعاضهم الشديد مما قاله، مستغربين من السماح لمن يحمل هذه الأفكار بالتدريس للطلاب.

وقد أثار المفكر السعودي «خالد الجديع» الجدل بمقطع فيديو يتعدى فيه على الله ورسوله والدين الإسلامي ويشكك في القرآن الكريم وإعجازه العلمي والبياني والعددي، ما تسبب بحالة من الهرج والمرج والغضب الشديد بين ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر المغردون أن ما قام به «الجديع» هو كفر صريح بتكذيب القران الكريم و الاستهزاء بالرسول صلى الله عليه وسلم ويستوجب المحاكمة عليه.

وكان «الجديع» قد نشر فيديو يتحدث فيه باستهزاء وتشكيك بالقرآن الكريم على أساس انه مؤلف ، بالإضافة إلى أنه في العصر الكريم كان يقال بأنه إعجاز بياني، والآن إعجاز علمي ثم إعجاز رقمي.

وتحدث عن بحثه الطويل في القران حول الإعجاز العددي والرقمي ليكتشف بأنه هراء، وليؤكد من وجهة نظره أن الإعجاز العلمي أيضا هراء، وليس كل شيء نرجع للقرآن لإثباته فهو نزل على مكة هداية للمسلمين ليس أكثر.

وقال «الجديع» بأن نظرية الإعجاز العلمي والرقمي العددي مجرد أوهام ويسعى الكثير لتثبيتها وإظهارها في القرآن الكريم عبر حذف كلمات وإضافة كلمات لإثبات ذلك.

كما واصل «الجديع» التعدي على رسول الله حيث قال أنه أخذ سورة لقمان من أحد الأشخاص بمكة، قائلا إنه درس القرآن كاملا والسيرة النبوية، مشككا أيضا في رواية النبي التي نزلت في سورة الإسراء حول حادثة الإسراء والمعراج.

كما شكك أيضا بالعديد من الروايات النبوية كالإسراء والمعراج واتهم خيرة الصحابة أمثال «أبو بكر الصديق» و«عثمان» وعمر» بالنفاق، مؤكدا بأنها كلها أكاذيب وروايات خيالية خصوصا قصة الإسراء والمعراج التي طال حديثه حول التشكيك بها.

وتناول المقطع الصوتي لـ«الجديع» والذي استغرق 20 دقيقة، الحديث عن القرآن الكريم والتشكيك بمعجزاته البيانية والعلمية والعددية على حد سواء، حيث أكد انه مؤمن بالقرآن وغير مؤمن بالإعجاز القرآني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جامعة الإمام القرآن الكريم الرسول تطاول

النيابة الكويتية تأمر بضبط الكاتبة «الدريس» بتهمة «المساس» بمقام الرسول ﷺ

جامعة سعودية واحدة ضمن قائمة أفضل 500 في العالم