إيقاف 31 مشجعًا للترجي التونسي على ذمة التحقيق

الخميس 4 مايو 2023 10:07 م

وجّه قاضي تحقيق تونسي بسجن 31 مشجعًا لنادي الترجي الرياضي التونسي إلى حين اكتمال التحقيق في أحداث الشغب والعنف التي شهدتها مباراة الفريق ضد شبيبة القبائل الجزائري خلال إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية الخميس.

وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب "حمادي العقربي" في رادس، والتي انتهت بتعادل الترجي مع ضيفه شبيبة القبائل 1-1، أعمال عنف كبيرة بين الجمهور والأمن.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني بين الفريقين لأكثر من أربعين دقيقة بسبب الصدام بين جماهير الترجي وقوات الأمن المكلفة بحماية المباراة، واندلعت النيران في إحدى الزوايا الجنوبية للملعب بسبب إلقاء الألعاب النارية "الشماريخ"، وردّت الوحدات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع، لتعم حالة من الفوضى في المدرجات.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها على موقع فيسبوك، أحد المشجعين يحمل منشارًا كهربائيًّا في يده.

وبعد المباراة، أوقفت قوات الأمن 58 شخصًا وأصدر قاضي التحقيق بمحكمة محافظة بن عروس قرارًا بسجن 31 شخصًا منهم على ذمة التحقيق، بتهم متنوعة من بينها الاعتداء على الأشخاص والإضرار عمدًا الشديد على موظف حكومي، في حين أطلق سراح بقية الموقوفين.

وأدان الـ"كاف" في بيان الإثنين "بشدة السلوك الجامح" خلال شوطي المباراة ومن المرتقب أن تصدر قرارات إثر تحقيقها.

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيّد في اجتماع مع قادة أمنيين ووزير الداخلية الثلاثاء "أنّ الثغرات التي حصلت في تأمين بعض المقابلات الرياضية مؤخرًا يجب ألاّ تتكرّر مستقبلاً".

وفتحت وزارة الداخلية تحقيقًا في أحداث المباراة لكشف جميع مُلابسات هذه الأحداث والتتبّع العدلي في شأن كل من ستكشف عنه الأبحاث.

وأكدت الوزارة في بيان الأحد إقدام مجمُوعة من الأشخاص على خلع مُستودع داخل الملعب (أسفل المدرجات) واستعمال المُعدّات الموجُودة داخلهُ في الاعتداء على الوحدات الأمنيّة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الترجي شبيبة القبائل أبطال أفريقيا