حزب الله: إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان لا يزال متعثرا

الجمعة 5 مايو 2023 05:24 م

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني الشيخ علي دعموش في خطبة اليوم الجمعة، أن إنجاز الاستحقاق الرئاسي لا يزال متعثرا، ودعا إلى الحوار الذي لا سبيل للحل من دونه.

ورأى دعموش أن "إنجاز الاستحقاق الرئاسي لا يزال متعثرا بسبب تمترس القوى السياسية وراء ‏مواقفها، وعدم حصول أي خرق جدي في الأفق، يفتح أبواب الحل رغم المحاولات والمساعي ‏التي يقوم بها البعض للوصول إلى قواسم مشتركة".

وقال: "لقد دعونا للتلاقي والحوار، ولا زلنا ندعو لذلك لأننا مقتنعون بأن لا سبيل للحل إلا ‏بالحوار والتلاقي بين اللبنانيين، وخلاف ذلك هو مضيعة للوقت".

وأكد أن "التصلب والتصعيد في المواقف لا ينفع ولا يخدم الحل، ومن يعتقد أنه بإمكانه أن ‏يفرض خياراته عن طريق ذلك فهو مخطىء، فكل التجارب السابقة تدل على أن هذا المنطق ‏لا يوصل إلى نتيجة وأن الحل لا يكون إلا بالتوافق بين اللبنانيين".

واعتبر أن "الاعتماد على الذات والتوجه نحو الإنتاج الوطني والعمل في الصناعة والزراعة ‏وعدم الاعتماد على المساعدات الخارجية تمكن اللبنانيين من كسر الحصار وتجعله بلا ‏جدوى".

يذكر أن ولاية رئيس الجمهورية اللبنانية السابق ميشال عون، كانت قد انتهت في 31 أكتوبر/تشرين الأول/ الماضي.

ودخل لبنان في مرحلة الشغور الرئاسي. ولم يتمكن المجلس النيابي من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد 11 جلسة نيابية مخصصة لهذا الشأن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان رئاسة لبنان حزب الله