عقوبات أفريقية قاسية تحرم الترجي التونسي من جماهيره

الجمعة 5 مايو 2023 09:39 م

أعلن الترجي التونسي، اليوم الجمعة، أن لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قررت تسليط العديد من العقوبات على النادي، على خلفية أعمال الشغب من مشجعي الفريق والتي تسببت في تأخير بداية الشوط الثاني أمام شبيبة القبائل في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا 2023 الذي أقيم السبت الماضي، على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس.

ورفض الحكم الكونجولي جان جاك ندالا استئناف المواجهة إلا بعد تهدئة الأجواء بشكل نهائي، والتحكم في زمام الأمور من طرف رجال الأمن، وهو ما حدث بعد نحو 45 دقيقة من الموعد الأصلي لبداية الشوط الثاني، حيث سُمح للاعبي الفريقين بالعودة إلى أرض الملعب لتنتهي المباراة على نتيجة التعادل (1-1) ويتأهل الترجي إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الأهلي المصري.

وجاءت عقوبات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي على النحو التالي: اللعب دون حضور الجمهور لأربع مباريات يكون فيها الترجي الرياضي التونسي مُضيفًا.

والسماح للترجي بتأجيل تنفيذ هذا القرار في حدود مقابلتين فقط، على أن لا ينسب للنادي أي تجاوز تأديبي خلال 12 شهرًا، وفي صورة حدوث أيّ تجاوز أو إخلال خلال هذه المدة، فسيقع حرمانه وبصفة آلية من المشاركة في مسابقة  الأندية الموالية، وتطبيق العقوبة المؤجلة، وذلك بقطع النظر عن باقي العقوبات الممكن اتخاذها.

وقرر الاتحاد الأفريقي معاقبة الترجي الرياضي التونسي، بطل دوري الأبطال 4 مرات، بغرامة مالية قدرها 300 ألف دولار أمريكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترجي أبطال أفريقيا شبيبة القبائل

ثلاثية الأهلي تطيح بمعلول من تدريب الترجي التونسي