ميركاتو الـ600 مليون يضمن بقاء تشيلسي في الدوري الإنجليزي

السبت 6 مايو 2023 08:27 م

استفاق تشيلسي من الكبوة التي مرَّ بها في الفترة الأخيرة وتحديدا منذ تولي المدرب فرانك لامبارد المسؤولية بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم

وحقق تشيلسي فوزا صعبا على بورنموث بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب فيتاليتي ضمن منافسات الأسبوع الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

في البداية تقدم تشيلسي في النتيجة بالدقيقة التاسعة عبر كونور غالاغر، لكن بورنموث أدرك التعادل سريعا عن طريق ماتياس فينا بالدقيقة 21، لينتظر البلوز حتى الدقائق الأخيرة ليسجل هدفين في الدقيقتين 82 و86 بواسطة كل من بينوا بادياشيلي وجواو فيليكس.

ورفع فريق فرانك لامبارد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد بورنموث عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

ووفقا لما أكدته العديد من المصادر وعلى رأسها صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية، حصد تشيلسي بذلك الفوز الثلاث نقاط التي ضمنت له البقاء لموسم آخر في البريميرليغ، بوصوله إلى النقطة 42.

وعاش البلوز وضعية صعبة للغاية قبل ذلك الفوز، حيث كان مهددا بالهبوط إلى التشامبيونشيب، حيث كان يقبع في المركز الـ14 بفارق 9 نقاط فقط عن المركز الـ18 الذي يهبط بصاحبه إلى الدرجة الأدنى.

في الوقت الحالي مع احتمالية خسارة تشيلسي لمبارياته الـ4 المتبقية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فإن الفريق اللندني يبدو بعيدا عن الهبوط إلى الدرجة الأدنى، حيث يبتعد بفارق 12 نقطة في الوقت الحالي عن مراكز الهبوط.

  كلمات مفتاحية