توتنهام يدين العنصرية ضد الكوري سون ويتعهد بعقوبات

الأحد 7 مايو 2023 04:18 م

قدم نادي توتنهام هوتسبير تعهدًا بمعاقبة المتورطين في العنصرية ضد نجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، مهاجم الفريق، بعد الإساءات التي تعرض لها اللاعب خلال مباراة كريستال بالاس في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وعاد توتنهام إلى سكة الانتصارات من جديد في "البريميرليج" بفوزه (1-0) على كريستال بالاس، برسم الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض هيونج لإساءات عنصرية خلال مباراة السبت، وأكد النادي يوم الأحد أنه يحقق في الأمر بمساعدة شرطة العاصمة وكريستال بالاس، وسيجري اتخاذ إجراءات صارمة إذا ثبتت إدانة شخص ما.

وقال توتنهام في بيان عبر موقعه الرسمي: "نحن على علم بادعاء انتهاك عنصري تجاه سون هيونج مين خلال مباراة الأمس، والتمييز من أي نوع بغيض ليس له مكان في المجتمع أو مبارياتنا أو نادينا".

وأكد البيان: "نحن نعمل مع شرطة العاصمة ونادي كريستال بالاس، للتحقيق والتعرف إلى الأفراد المتورطين، وسنفعل كل ما في وسعنا".

وختم النادي بيانه قائلًا إنه من ستثبت إدانته في العنصرية، سيتلقى عقوبة قوية، كما كان الحال في وقت سابق من هذا الموسم، عندما عانى سون من إساءة عنصرية مماثلة.

وكان سون قد شارك في مباراة السبت بشكل أساسي، قبل أن يُغادر مع نهاية اللقاء في الدقيقة (89)، وحلّ الهولندي أرنو دانجوما جروينيفيلد بدلًا منه.

فوز توتنهام على كريستال بالاس هو الأول له في البريميرليج مُنذ أكثر من شهر؛ إذ يعود آخر انتصار حققه الفريق في مسابقة الدوري الإنجليزي إلى 8 أبريل/ نيسان الماضي، عندما انتصر على برايتون (2-1).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توتنهام الدوري الإنجليزي سون هيونج مين