7 بطاقات حمراء.. سوبر كلاسيكو الأرجنتين يتحول لمعركة بركلة جزاء

الاثنين 8 مايو 2023 07:20 ص

شهد السوبر كلاسيكو الأرجنتيني بين ريفر بليت وبوكا جونيورز نهاية درامية وأحداث عنف بسبب ركلة جزاء احتسبت في الوقت بدل الضائع.

وحسمت ركلة جزاء سجلها الكولومبي ميجيل بورخا في الوقت بدل الضائع، موقعة السوبر كلاسيكو بين ريفر بليت وبوكا جونيورز بفوز الأول 1-0 على ملعب المونيمونتال، في إطار الجولة الـ15 من عمر الدوري الأرجنتيني.

وحصل ريفر بليت على ركلة جزاء ما استدعى اعتراضات عارمة من قبل لاعبي بوكا جونيورز خاصة أن القرار تم اتخاذه في الدقيقة 93 وقت كانت المباراة في طريقها للتعادل السلبي.

ورفض الحكم داريو هريرا الأخذ برأي لاعبي فريق بوكا جونيورز واللجوء لتقنية الفيديو المساعد للحكم "فار" ما نتج عنه حدوث اشتباكات بين لاعبي كلا الفريقين.

وجرت اشتباكات بين لاعبي بوكا جونيورز وبليت ما أدى إلى طرد 7 لاعبين بواقع 3 من الأبيض والأحمر وهم أغوستين بالافيسينيو وإيزيكيل سينتوريون وإلياس جوميز.

وعلى الجانب الآخر، تعرض 4 لاعبين من بوكا جونيورز للطرد وهم نيكولاس فالنتيني وخورخي فيجال وإزيكويل فرنانديز وميجيل ميرنتييل.

وأكمل ريفر بليت المباراة بـ10 لاعبين كون اثنين من الثلاثي المطرود كانا يجلسان على مقاعد البدلاء.

في المقابل، لعب بوكا جونيورز بـ8 لاعبين لطرد 3 من أرض الملعب ولاعب من دكة الإحتياطي.

واستكملت المباراة لمدة دقيقتين فقط، بعد توقف دام لربع ساعة، ولكن بوكا فشل في تعديل النتيجة لتحسم ركلة الجزاء المثيرة للجدل كل شيء.

وارتفع رصيد ريفر بليت إلى 37 نقطة على قمة ترتيب فرق الدوري الأرجنتيني بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه ديفنسيا خوستيكا وإستودياتس لايلاتا وبيلجرانو، أصحاب المراكز من الثاني للرابع على الترتيب.

على الجانب الآخر، توقف رصيد بوكا جونيورز عند 18 نقطة في المركز الـ13 بسلم ترتيب الدوري الأرجنتيني.

يذكر أن المباراة قد لعبت بدون حضور جماهير فريق بوكا جونيورز، حيث لا يحضر مشجعو الضيوف مباريات السوبر كلاسيكو في الأرجنتين خوفا من أحداث العنف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين بوكا جونيور ريفربليت