إعلام عبري: السيسي التقى نتنياهو في شرم الشيخ

الاثنين 8 مايو 2023 09:56 م

أفادت وسائل إعلام عبرية، بينها القناة الـ 12، مساء الإثنين، بأن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عقد لقاءا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في شرم الشيخ.

وتزامن ما نشرته وسائل الإعلام العبرية مع أنباء عن جهود أمريكية لعقد لقاء جديد بين الفلسطينيين والإسرائيليين بهدف خفض التوتر بين الجانبين، بحسب مصدر أمني فلسطيني.

وكشف نتنياهو، الإثنين، عن وجود تقدم من أجل إتمام صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"، وقال، خلال رده على انتقادات وزيرة الاستيطان، أوريت ستروك، حول تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين مؤخراً، إن "الخطوة تأتي في إطار مفاوضات إبرام صفقة تبادل مع حركة حماس".

ووفقاً للقناة، فقد قال نتنياهو لوزيرة الاستيطان خلال جلسة الحكومة: "بتنا أقرب من أي وقت مضى من إتمام اتفاق لاستعادة الأسرى، لكن الضغط يؤثر سلباً على هذه الجهود"، في إشارة إلى ضغط عائلات الجنديين هدار جولدين وأورون شاؤول، التي هاجمت الحكومة مؤخراً على ضوء تسليم عدد من جثامين الشهداء دون التوصل لحل يضمن استعادة الجنود.

وأضاف نتنياهو: "جثث المقاومين الفلسطينيين لا تشكل ثقلاً خلال الحديث مع المنظمات الفلسطينية، يحدث ذلك فقط في حالات خاصة، والعائلات الثكلى تقوم بتضخيم الأمور".

يشار إلى أن مصر طالما لعبت دور الوساطة في مفاوضات سابقة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وهو الدور الذي تربطه تحليلات إسرائيلية مع لقاء السيسي ونتنياهو في شرم الشيخ.

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو عبدالفتاح السيسي مصر إسرائيل شرم الشيخ