وكيله في السعودية.. 4 أندية تنتظر بوسكيتس في الميركاتو الصيفي

الأربعاء 10 مايو 2023 02:34 م

بات سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة الإسباني، على موعد مع الانتقال إلى واحد من 4 أندية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأعلن نادي برشلونة، يوم الأربعاء، رحيل سيرجيو بوسكيتس عن صفوفه عقب نهاية الموسم الجاري، بعد 15 عاما قضاها مع الفريق الأول منذ عام 2008.

وجاء رحيل بوسكيتس تزامنا مع الأنباء التي أكدت أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أتم الاتفاق على الانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، لا سيما وأن التقارير أكدت أنه ربط موقفه من برشلونة بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن أحد وكلاء بوسكيتس موجود بالفعل في السعودية.

بيب ستيفالس، أحد مثلي شركة "تكتيك جروب" التي تمثل بوسكيتس، يتواجد في العاصمة السعودية الرياض خلال الأسبوع الجاري، للاستماع إلى 3 عروض.

وأوضحت الصحيفة أن ستيفالس سيتفاوض مع أندية الهلال والنصر والشباب، التي تتواجد في الرياض، على بنود التعاقد مع لاعب الوسط الإسباني.

ويبقى النصر هو النادي الوحيد الذي تقدم بعرض رسمي للتعاقد مع صاحب الـ34 عاما، حيث سبق وأن طلب ضمه في يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل راتب سنوي قيمته 17 مليون يورو.

وبذلك قد يلعب بوسكيتس في الموسم المقبل مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوف النصر، بعد أن تقابلا على مدار 9 سنوات في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.

غير أن الهلال قد يمتلك ميزة أخرى، حال نجاحه في التعاقد مع ميسي، حيث سيغري اللاعب الإسباني باللعب مع "البرغوث" وتكرار ما فعلاه معا على مدار 13 عاما في برشلونة.

ولا يبدو من المؤكد انتقال بوسكيتس إلى الدوري السعودي، حيث أكدت الصحيفة أن اللاعب الإسباني يمتلك عرضا من إنتر ميامي الأمريكي.

ورغم أن العرض الأمريكي لن يرتقي إلى عروض الدوري السعودي ماديا، لكن بوسكيتس قد يفكر في الأمر لإقامة مشروع عائلئ في الولايات المتحدة بعد نهاية مسيرته.

يُذكر أن بوسكيتس لعب لصالح الفريق الأول في برشلونة منذ عام 2008، وقاده للحصول على 31 لقبا، أبرزها الدوري الإسباني 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.

المصدر | وورلد سوكر - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوسكيتس برشلونة الهلال النصر اتحاد جدة

الدوري السعودي يغري هوجو لوريس 3 أضعاف راتبه